مجلس الوزراء السعودي يشيد بتقدم مبادرات ومؤشرات رؤية المملكة 2030

وفاء - | اخبار العالم

قام مجلس الوزراء برئاسة الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، ورئيس مجلس الوزراء بأستعراض مجموعة من التقارير بخصوص الشأن المحلي للمملكة ، وأشادت هذه الجلسة بالتقدم في مبادرات ومؤشرات (رؤية السعودية 2030) ، فضل عما حققته من مستهدفات بالعام "الثامن" في مختلف الأصعدة ورفع مستوى الخدمات من التعليم والصحة والإسكان وايضا البنية التحتية، وإيجاد مجالات واسعة من فرص العمل، وتسريع التنويع الاقتصاد الوطني ، والعمل علي دعم القطاعات الواعدة، بالإضافة لتحسين جودة الحياة للجميع .

مجلس الوزراء السعودي ورؤية المملكة 2030

أشاد مجلس الوزراء السعودي برئاسة ولي العهد، الأمير "محمد بن سلمان" ، بمجموعة من المضامين في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي والذي استضافته المملكة السعودية، تحت عنوان ( التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية ) ، وجاء ذلك في إطار دورها وسعيها الدائم للعمل المشترك، وتعزيز كل معدلات النمو الاقتصادي ، وخصوصا في ظل ما تشهده المملكة من تحولات اقتصادية تاريخية غير مسبوقة تُرسخ مكانتها بصفتها أكبر وجهة عالمية للاستثمار .

وقام المجلس بتنويه لما يتضمنه منتدى العمرة والزيارة الذي تم عقده بالمدينة المنورة وإطلاق المبادرات المستقبلية، والمشروعات التطويرية، وسوف تساهم في الوصول بضيوف الرحمن إلى آفاق جديدة لتُعزيز ما يقدم لهم من تسهيلات وخدمات حتي يؤدوا عباداتهم ونسكهم بمنتهي السهولة والطمأنينة واليسر .

وأطلع مجلس الوزراء ايضا على مجمل المحادثات التي تم اجراءها خلال الأيام الماضية بين المملكة وبين مختلف الدول على المستوي الثنائي متعدد الأطراف، وذلك من اجل توسيع مجالات التعاون السياسي والاقتصادي لخدمة المصالح المشتركة، وتعزيز التنسيق تجاه التحديات العالمية .

وعلى الصعيد الدولي، قد تناولت الجلسة الأخيرة ايضا كافة المساعي المبذولة بالمملكة بالتعاون مع أشقائها وأصدقائها لتعزيز العمل المشترك بخصوص وقف الحرب في قطاع غزة، والتأكد من حماية المدنيين، وإيصال كل المساعدات الإنسانية للقطاع، ودعم المجهودات المبذولة للاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية المستقلة .

ووافق ايضا المجلس على اتفاقية التعاون المشترك بين رئاسة أمن الدولة في المملكة السعودية وبين جهاز الاستخبارات بجمهورية باكستان الإسلامية، بمجال مكافحة جرائم الإرهاب .

وافق المجلس ايضا على مذكرة تفاهم بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية وبين وزارة المناجم في جمهورية الكونغو الديموقراطية، للتعاون بمجال الثروة المعدنية .

عن الكاتب

وفاء
وفاء
35 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

اخبار العالم
الرئيس الكولومبي | سنقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل

أكد الرئيس الكولومبي " غوستافو بيترو " إنه سوف يقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل وذلك بسبب أفعالها في قطاع غزة .

اخبار العالم
تغريم دونالد ترامب لإهانته المحكمة في نيويورك...هاجم الشهود والمحلفين وأقاربهم

خلال محاكمة دونالد ترامب في نيويورك عن قضية دفع مبالغ مالية كبيرة لممثلة إباحية وذلك مقابل ان يقوم بشراء صمتها لإقامته علاقة جنسية معها ،...

اخبار العالم
بعد اتهام الأطباء بوفاته...تقرير طبي يفجر مفاجأة في قضية أسطورة كرة القدم مارادونا

أثار تقرير للطب الشرعي جاء حول وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا، حالة من القلق وعدم اليقين في دعوى إهمال جنائي تمت...

اخبار العالم
بعد وفيات لقاح أسترازينيكا الصادمة... الصحة المصرية تُدلي بتصريحات رسمية

أكد الدكتور مصطفى المحمدي، مدير التطعيمات بمركز المصل واللقاح في وزارة الصحة والسكان المصرية ، بإن اللقاحات في مصر وخصوصًا لقاح...

اخبار العالم
يتضمن بعض التنازلات ... تفاصيل المقترح الإسرائيلي لوقف الحرب في قطاع غزة

قامت إسرائيل بتقديم مقترحات جديدة لإنهاء الحرب القائمة من شهر أكتوبر الماضي 2023 ، مع الشعب الفلسطيني بقطاع غزة ، وقد تكون هذه بداية...

تغريم دونالد ترامب لإهانته المحكمة في نيويورك...هاجم الشهود والمحلفين وأقاربهم