تغريم دونالد ترامب لإهانته المحكمة في نيويورك...هاجم الشهود والمحلفين وأقاربهم

وفاء - | اخبار العالم

خلال محاكمة دونالد ترامب في نيويورك عن قضية دفع مبالغ مالية كبيرة لممثلة إباحية وذلك مقابل ان يقوم بشراء صمتها لإقامته علاقة جنسية معها ، وغُرم القاضي الذي يرأس محاكمة دونالد ترامب الرئيس السابق يوم الثلاثاء مبلغ تسعة آلاف دولار بسبب انتهاكاته الكثيرة لحرمة المحكمة .

دونالد ترامب يهاجم الشهود والمحلفين وأقاربهم

وحمل القاضي "خوان ميرتشان" الرئيس السابق دونالد ترامب مسؤولية انتهاك أمر قد صدر عنه يمنعه من مهاجمة المحلفين والشهود وموظفين المحكمة وأقاربهم، علي العلن .

9 انتهاكات

فقد أدين الرئيس الجمهوري السابق بتسع انتهاكات، مع غرامة مقدرها ألف دولار لكل منهم ، وجاء الحكم بعد أن قال ممثلين الادعاء إن ترامب قام بإنتهاك أمر حظر النشر الذي يمنعه من إصدار و توجيه الآخرين للإدلاء بالتصريحات العامة عن شهود المتوقعين بخصوص مشاركتهم المحتملة في التحقيق، أو في الإجراءات الجنائية .

ترامب أول رئيس يحاكم جنائيا

يعتبر دونالد ترامب أول رئيس سابق في تاريخ الولايات المتحدة الامريكية تتم محاكمته جنائيا، وهو يواجه في حالة اذا تمت إدانته عقوبة السجن .

وتتم محاكمة ترامب بتهمة تزوير ( 34 ) مستندا تم استخدمها لإخفاء مبالغ مالية دتم فعها للتستر على علاقة جنسية خلال حملته للانتخابات الرئاسية لعام 2016، التي ، وفاز ف منافسته الديمقراطية، هيلاري كلينتون.

وكما هو الحال مع مشاكله القانونية الأخرى ، أكد ترامب إنه ضحية حملة شعواء للغدر والمحاكمة تجبره على المثول بالقاعة بدل القيام بحملته الانتخابية .

عن الكاتب

وفاء
وفاء
35 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

اخبار العالم
الرئيس الكولومبي | سنقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل

أكد الرئيس الكولومبي " غوستافو بيترو " إنه سوف يقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل وذلك بسبب أفعالها في قطاع غزة .

اخبار العالم
مجلس الوزراء السعودي يشيد بتقدم مبادرات ومؤشرات رؤية المملكة 2030

قام مجلس الوزراء برئاسة الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، ورئيس مجلس الوزراء بأستعراض مجموعة من التقارير بخصوص الشأن المحلي للمملكة ،...

اخبار العالم
بعد اتهام الأطباء بوفاته...تقرير طبي يفجر مفاجأة في قضية أسطورة كرة القدم مارادونا

أثار تقرير للطب الشرعي جاء حول وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا، حالة من القلق وعدم اليقين في دعوى إهمال جنائي تمت...

اخبار العالم
بعد وفيات لقاح أسترازينيكا الصادمة... الصحة المصرية تُدلي بتصريحات رسمية

أكد الدكتور مصطفى المحمدي، مدير التطعيمات بمركز المصل واللقاح في وزارة الصحة والسكان المصرية ، بإن اللقاحات في مصر وخصوصًا لقاح...

اخبار العالم
يتضمن بعض التنازلات ... تفاصيل المقترح الإسرائيلي لوقف الحرب في قطاع غزة

قامت إسرائيل بتقديم مقترحات جديدة لإنهاء الحرب القائمة من شهر أكتوبر الماضي 2023 ، مع الشعب الفلسطيني بقطاع غزة ، وقد تكون هذه بداية...

بعد اتهام الأطباء بوفاته...تقرير طبي يفجر مفاجأة في قضية أسطورة كرة القدم مارادونا