بعد اتهام الأطباء بوفاته...تقرير طبي يفجر مفاجأة في قضية أسطورة كرة القدم مارادونا

وفاء - | اخبار العالم

أثار تقرير للطب الشرعي جاء حول وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا، حالة من القلق وعدم اليقين في دعوى إهمال جنائي تمت أقامتها ضد ثمانية أطباء قبل شهر فقط من محاكمتهم بتهمة القتل .

بعد اتهام الأطباء بوفاة مارادونا

حيث أجرى خبير بالطب الشرعي دراسة جاءت بناء على طلب أحد المتهمين الرئيسيين، وهو ليوبولدو لوكي جراح الأعصاب الخاص مارادونا ، وجاءت هذه الدراسة في محاولة للطعن بالفحص الطبي منذ عام 2021، والذي اتهم لوكي وأطباء آخرين وحملهم مسؤولية وفاة نجم كرة القدم و التي كان يمكن تجنبها.

وتوصل تقرير الطبيب الشرعي بابلو فيراري، والذي تم صدوره يوم الاثنين، أن ضربات قلب مارادونا السريعة والغير منتظمة كانت إما طبيعية أو كانت ناجمة عن عامل خارجي، وربما ذلك بسبب مخدر الكوكايين حيث كان مارادونا معروف بتعاطيه النخدرات في الماضي .

وأوضح الطبيب الشرعي فيراري أنه لا يستطيع ان يقوم بإعداد تقرير السموم بناء على عينة بول مارادونا فهي غير كافية ، و تتناقض هذه النتائج مع نتائج اللجنة الطبية المكونة من 20 عضو تم تعيينها للتحقيقات بعد وفاة مارادونا .

وشكك تقرير فيراري أن عدم انتظام ضربات القلب لا يمكن أن يسبب الألم لأكثر من بضعة دقائق .

تحول جذري بقضية مارادونا

من جانب اخر قال محامي الدفاع فاديم ميشانشوك لوسائل الإعلام :

"يمثل هذا تحولا جذريا في القضية، وينقل الوفاة من كونها أزمة قلبية تستمر عدة أيام إلى وضع يستمر لدقائق".

وانتقد مكتب المدعي العام تقرير الخبير، لإنه جمعه على عجل من أمره في 72 ساعة، واتهم أيضا فيراري بإهمال أربع سنوات من الأدلة لصالح شريحة صغيرة من الأدلة التي قدمها الدفاع .

وقال ممثلو الادعاء :

"لم يحدث أي تطور في القضية"

وفاة مارادونا

جدير بذكر أن مارادونا قاد الأرجنتين للفوز بكأس العالم عام 1986، قد توفي متأثر بأزمة قلبية عام 2020 وذلك خلال تعافيه من جراحة في الدماغ .

و وفاته عن عمر يناهز الـ 60 عام اذهلت جيل من مشجعي كرة القدم، ودخلت الأرجنتين بعد وفاته في حداد .

ولكن بعد أيام، أصبحت البلاد مشغولة حول ساعاته الأخيرة المحيرة، وتصاعد الشك عندما داهمت الشرطة منازل ومكاتب أطبائه، و عائلة مارادونا طالبت القضاء بالتدخل لاخد حقه .

وفي نهاية اتهم ممثلين الادعاء الأطباء الثمانية بالقتل، وهو يعتبر اتهام خطير يترك الباب مفتوح لوجود نية مسبقة، ويؤدي ذلك لصدور أحكام بالسجن لمدة تتراوح ما بين 8 و25 عام .

عن الكاتب

وفاء
وفاء
35 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

اخبار العالم
الرئيس الكولومبي | سنقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل

أكد الرئيس الكولومبي " غوستافو بيترو " إنه سوف يقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل وذلك بسبب أفعالها في قطاع غزة .

اخبار العالم
مجلس الوزراء السعودي يشيد بتقدم مبادرات ومؤشرات رؤية المملكة 2030

قام مجلس الوزراء برئاسة الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، ورئيس مجلس الوزراء بأستعراض مجموعة من التقارير بخصوص الشأن المحلي للمملكة ،...

اخبار العالم
تغريم دونالد ترامب لإهانته المحكمة في نيويورك...هاجم الشهود والمحلفين وأقاربهم

خلال محاكمة دونالد ترامب في نيويورك عن قضية دفع مبالغ مالية كبيرة لممثلة إباحية وذلك مقابل ان يقوم بشراء صمتها لإقامته علاقة جنسية معها ،...

اخبار العالم
بعد وفيات لقاح أسترازينيكا الصادمة... الصحة المصرية تُدلي بتصريحات رسمية

أكد الدكتور مصطفى المحمدي، مدير التطعيمات بمركز المصل واللقاح في وزارة الصحة والسكان المصرية ، بإن اللقاحات في مصر وخصوصًا لقاح...

اخبار العالم
يتضمن بعض التنازلات ... تفاصيل المقترح الإسرائيلي لوقف الحرب في قطاع غزة

قامت إسرائيل بتقديم مقترحات جديدة لإنهاء الحرب القائمة من شهر أكتوبر الماضي 2023 ، مع الشعب الفلسطيني بقطاع غزة ، وقد تكون هذه بداية...

بعد وفيات لقاح أسترازينيكا الصادمة... الصحة المصرية تُدلي بتصريحات رسمية