عاجل توقيع 35 اتفاقية في مختلف المجالات بين مؤسسات سعودية وصينية

شهدت العاصمة الرياض ، اليوم الخميس ، توقيع عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات الإطارية بين المملكة والصين ، بقيمة 35 اتفاقية بين مؤسسات سعودية وصينية ، بناءً على تعليمات القادة الحكماء. وتشمل الاتفاقية كافة القطاعات الواعدة من كلا البلدين ، وتؤكد أنها ستساعد في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين. تماشيًا مع أهداف رؤية المملكة 2030 ، وقع الطرفان عددًا من مذكرات التفاهم ووقعت وزارة الاستثمار ثلاث مذكرات تفاهم. مذكرة التفاهم الأولى لإنشاء منطقة صناعية متكاملة لصناعة الألمنيوم والثانية مع شركة Kingfa السعودية. أبحاث المواد المتقدمة لإنشاء مشروع تكسير البروبيلين الهيدروجيني لتمكين صناعة معالجة البتروكيماويات. والثالث بحث مشترك مع مجموعة BGE الصينية في مجال التعاون المشترك حول توطين العديد من الأجهزة وتطوير التكنولوجيا وسلاسل التوريد البحثية. و تطور.

مؤسسات سعودية وصينية

كما تضمنت اتفاقيات وزارة الاستثمار توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مصنع في المملكة للأجزاء الصناعية باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وأخرى بالاشتراك مع وزارة الطاقة، لبحث التعاون لتسويق وتشجيع الاستثمار بين البلدين في قطاع البتروكيماويات والصناعات التحويلية.

وشملت مذكرات التفاهم توقيع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ممثلة في الشركة الوطنية للإسكان 3 مذكرات مع شركة ما وراء البحار الصينية للمقاولات، وشركة ساينوهايدرو ليمتد، وفرع شركة ميتاليرجيكال كوربوريشن أوف تشاينا، للعمل على توفير أكثر من 300 ألف وحدة سكنية عن طريق خلق فرص الشراكة بين المطوين العقاريين والمقاولين المؤهلين بأعداد تتراوح بين 5 آلاف -10 ألف وحدة سكنية سنوياً لكل شركة.

توقيع 35 اتفاقية بين السعودية و الصين

  • وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مذكرة تفاهم مع شركة Huawei Tech Investment Saudi Arabia Co.، Ltd. لقد حققنا مجتمعات GBPS10 في المدن الكبرى ، ومكننا هواوي من إنشاء مناطق الحوسبة السحابية داخل المملكة ، ودعمنا المنطق الاستراتيجي العالمي للمملكة العربية السعودية بشأن مراكز البيانات ، وطورنا برامج المواهب المحلية. الابتكار الإقليمي.
  • وقعت أكوا باور سبع مذكرات تفاهم مع مؤسسة استثمار الطاقة الصينية لتعزيز التعاون في مجال الطاقة الخضراء ومؤسسة الطاقة الصينية لتعزيز التعاون في مجال الطاقة الخضراء والطاقة. انضم إلى مبادرة "حزام واحد ، طريق واحد" الصينية لتحقيق رؤية 2030 لتخزين الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة في الشرق الأوسط.
  • يتضمن عقد ECU Power أيضًا مذكرة تفاهم مع Sungro للتعاون في توريد البطاريات لمشروع نيوم للهيدروجين الأخضر وجولي وود للتعاون في توريد وحدات الطاقة الشمسية إلى محطة نور للطاقة. ويشمل ذلك التعاون مع البنك الصناعي والتجاري الصيني بشأن مذكرة تفاهم مع Genco لتطوير وتمويل مشاريع طاقة أكوا في الشرق الأوسط ، وتعزيز التعاون ، وتحقيق المنافع المتبادلة والنمو وتعزيز التعاون في شراء الألواح الشمسية.
  • تعاقدت Vision for Industry مع Envision لإنشاء أول مشروع لتصنيع توربينات الرياح والمراوح في الشرق الأوسط. هذا هو أول استثمار للشركة خارج الصين. محطة توليد كهرباء لمصنع سيارات بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 100000 سيارة ، تديرها شركة Innovate Motors International.
  • كما وقعت شركة الجميح للطاقة والمياه اتفاقية إطارية مع CGN لبدء مشاريع شراكة في مجال الطاقة والطاقات المتجددة داخل وخارج المملكة.
  • أقامت الشركة الوطنية للإسكان وشركة رافال شراكة إستراتيجية مع مجموعة سيتيك لإنشاء مجموعة من حلول البناء المتكاملة القادرة على استيعاب ما يصل إلى 20 ألف منزل سنويًا.