أعلان وزارة الموارد البشرية عن زيادة في رواتب الضمان الاجتماعي المطور لهذه الفئة بنسبة مفاجأة

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن زيادة أجور الضمان الاجتماعي لهذه الفئة ، كما هو موضح في الرسم البياني أدناه ، فإن الزيادة مذهلة وضخمة للمستفيدين المقدر بهم ، حيث يتم تخصيصها عادة للدعم المضمون. . بغض النظر عن الجديد أو القديم ، فإنه يقع في بداية كل شهر تقويمي ، وأحيانًا قبل يوم واحد أو بعد ذلك اعتمادًا على الأول من كل شهر.

زيادة في رواتب الضمان الاجتماعي المطور

بالنسبة الي زيادة في رواتب الضمان الاجتماعي المطور , قررت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية زيادة أجور الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين من النظام القديم ، لأن مقدار الزيادة يختلف باختلاف حالة كل شخص سواء كان هو معيل الأسرة ، هو المستفيد الرئيسي ، أو من يعولهم ، حسب سلم الرواتب الموضح أدناه ، حسب عدد أفراد كل أسرة. يوزع المعاش بالتساوي على كل أسرة مستفيدة. كما أكدت الوزارة وجود مبلغ إضافي في الحقيبة ، تتراوح قيمته بين 80 و 240 ريالاً سعودياً.

زيادة في رواتب الضمان الاجتماعي المطور

أضافت الوزارة أن النسب الخاصة بالزيادة، جاءت كما يلي:

  • 20% خاصةً بالعائل والمستفيد الرئيسي بالعائلة من معاشه القديم.
  • 96% عن كل تابع بالاسرة من المعاش القديم.

وأشارت أن الزيادة خاصةً بالأفراد المحوّلين من النظام القديم إلى الجديد فقط، ولن يتم زيادة الراتب الأصلي على الإطلاق، مشيرة إلى أن كافة ما يتم تداوله من أنباء ما هي سوى أنباء مغلوطة وليس لها أي أساس من الصحة، وأن الرواتب سوف يتم إيداعها بحسب سلم المعاشات المشار إليه في المقال أعلاه.

هل ينزل راتب إضافي بأمر ملكي؟

في هذا السياق , نفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية جميع التقارير التي تفيد بأن خادم الحرمين الشريفين أمر بتخفيضات أخرى في الأجور وحذرت من ضرورة الحصول على معلومات من مصادرها الرسمية وذات المصداقية عبر مواقع التواصل الاجتماعي. منصة "تويتر" ، مؤكدة أنه فور صدورها سيعلن المسؤولون النبأ الجديد ، الجدير بالذكر أنه نظرا لارتفاع السعر فإن هذه الزيادة في الأسعار لن تأتي حتى يوليو المقبل.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن