حقيقة نزول الضمان الاجتماعي اليوم في البنوك للمستفيدين بزيادة الـ 500 ريال المقررة

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية منذ ساعات قليلة على صفحتها الرسمية على موقع تويتر أنها ستبدأ بإيداع أجور الضمان الاجتماعي في الحسابات البنكية للمستفيدين ، ومن هنا يبدأ السؤال: ما هو راتب الشهر؟ ؟ تخفيض الـ500 ريال المقررة في ديسمبر 2022؟ في ذلك اليوم سنناقش ما إذا كان الضمان الاجتماعي المطوَّر في البنك اليوم قد تم تخفيضه بالزيادة المقررة عبر الموقع المصري المختلط؟

هل نزل الضمان الاجتماعي اليوم؟

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه اعتبارًا من اليوم (30 ديسمبر 2022) ، سيتم إيداع رواتب الضمان الاجتماعي المطورة في حسابات المستفيدين البنكية ، بشرط استمرار الإيداع حتى نهاية اليوم. وقالت وزارة الموارد البشرية إن هذه الزيادة هي زيادة 500 ريال للمستفيدين من الضمان القديم المسجلين في الضمان المطور ،

لأنهم سيحصلون على راتب 500 ريال من الضمان القديم مع زيادة 80 ريالا. ، وهي نعم للحقائب المدرسية والزي المدرسي ، يرجى ملاحظة أن هذه الإضافة مخصصة لبعض المستفيدين فقط ، وسيحصل بعضهم على رواتب إضافية بالمبلغ المسترد.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن الشروط التي من الواجب توافرها للتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، وتأتي هذه الشروط على النحو التالي:

  • على المتقدم أن يكون سعودي الجنسية ومقيم إقامة دائمة على أراضيها.
  • يستثنى من شرط الجنسية الأرامل والمطلقات والأيتام وحاملي بطاقات التنقل.
  • ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عام.
  • عدم امتلاك عقارات أو ممتلكات ذات قيمة عالية.
  • وجود حساب بنكي ساري.
  • ألا يزيد الدخل الشهري عن الحد المانع للضمان المطور.

سبب نقص راتب الضمان المطور شهر ديسمبر

ذكرت وزارة الموارد البشرية أسباب عدم سن قانون الأجور المضمونة ، مشيرة إلى أن السبب الأول هو الكتابة غير الصحيحة لإجمالي دخل الأسرة ، مضافًا إليه المبلغ غير المحدد في حساب المواطن ، ومن بين الأسباب المذكورة أعلاه أيضًا. في الحقل غير المحدد أضف مبلغ التأمين الاجتماعي القديم إلى أو أضف مبلغ تقاعد المستفيد دون تقسيمه.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن