تحذير هطول أمطار غزيرة علي منطقة مكة حتي يوم الأربعاء و توجيه الدفاع المدني باتخاذ الحيطة والحذر

هطول الأمطار الغزيرة في منطقة مكة المكرمة ، بحسب توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية ، توقع هطول أمطار معتدلة على منطقة مكة المكرمة قد تصل إلى أمطار غزيرة. سانتا ، جدة ، رابغ ، الطائف ، جموم ، كامل ، خليص ، الليث ، الفنفدة ، العريديات ، أدهم ، ميسان ، يبدأ هطول الأمطار اليوم ، نوفمبر 2022 الإثنين 28 على التوالي حتى الأربعاء 30 نوفمبر 2022 لذا فإن البحث عن العديد من المواطنين قد أضاف تفاصيل حول حالة الطقس في منطقة مكة خلال الأيام القليلة المقبلة ، والتي سنقوم بتوضيحها بمقال اليوم.

تحذير هيئة الدفاع المدني

وتهيب وزارة الدفاع المدني بجميع المواطنين التأكد من اتخاذ الاحتياطات والاطلاع على تقلبات الأحوال الجوية واستمرار هطول الأمطار في المناطق التي تحددها الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية ، مؤكدة على ضرورة اتباع جميع المواطنين لتلك التعليمات للمواطنين في مثل هذه الأمطار. طقس. كذلك ، الابتعاد عن معدة الدواء ، بعيدًا عن السيول والسدود والمستجمعات ، بعيدًا عن أعمدة الإنارة والمنازل الكهربائية. في الشوارع لمنع تعرض المواطنين للخطر في مثل هذا الطقس الممطر.

أمطار رعدية بالمملكة العربية السعودية

و في هذا الصدد , يأتي تحذير مكتب الأرصاد الجوية بعد الأحوال الجوية الممطرة التي ضربت المملكة بعد الموجات التي شهدتها المملكة العربية السعودية منذ الخميس الماضي ، والتي كانت أيضًا سببًا لفيضانات جدة. من المرجح أن تحدث العواصف الرعدية في معظم أنحاء المملكة العربية السعودية في الأيام المقبلة ، مع تأثيرات متفاوتة من البَرَد ، والتيار السفلية النشطة ، والغبار ، وضعف الرؤية.

المركز الوطني للأرصاد

و في الختام لقد أكد المركز الوطني للأرصاد بأنه لا يستبعد أن تتكون تلك السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على مناطق مكة المكرمة ومناطق جازان مثل فيفا والخوبة والعارضة وهروب والرحث والدائر والباحة وبلجرشي والمندق والقرى والرياض والمجمعة والزلفي والغاط وشقراء.