أصدار الإمارات ورقة نقدية جديدة من فئة 1000 درهم لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر

تبعا لرؤية القائد المستنير لدولة الإمارات العربية المتحدة بإصدار أوراق نقدية جديدة احتفالاً بالذكرى الـ 51 للدولة ، سيصدر البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة عملة مصنوعة من مواد البوليمر المتينة. هي ورقة مضمونة القيمة بموجب قانون دولة الإمارات العربية المتحدة وسيتم توزيعها اعتبارًا من العام المقبل.

الإمارات تصدر روقة نقدية جديدة

من الجدير بالذكر انه تبعا للقيادة الحكيمة والإستراتيجية والرؤية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، سيصدر المصرف المركزي الإماراتي ورقة نقدية جديدة في عام 1000 تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 51. أوراق الدرهم مصنوعة من البوليمرات وبتصميم مبتكر وخصائص أمنية متطورة ، وتحتوي الورقة الأولى على صورة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، طيب الله ثراه ، عارضة أزياء بجوار نافيت سبيس.

موعد العمل بالعملة الجديدة

ستتوفر الورقة النقدية فئة 1000 درهم في جميع فروع البنك المركزي وأجهزة الصراف الآلي في النصف الأول من عام 2023. وسيستمر تداول العملة الورقية الحالية بقيمة 1000 درهم كعملة قانونية مضمونة القيمة. تنتمي الورقة النقدية الجديدة إلى فئة ألف وهي الرابعة في سلسلة مشاريع الإصدار الثالث للعملة الوطنية في إطار نهج البنك المركزي لتطوير القطاع المالي.

رؤية دولة الإمارات التنموية

تزامناً مع اليوم الوطني الـ51 فقال محافظ مصرف الإمارات المركزي “خالد محمد العمي” إن إصدار الورقة النقدية الجديدة من فئة الألف درهم تأتي في ضوء رؤية رئيس الدولة الشيخ “محمد بن زايد آل نهيان”، من أجل:

  • مواكبة النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها الدولة.
  • بالإضافة إلى الاحتفال بمرحلة مليئة بالإنجازات والنجاحات العالمية.
  • وإبراز المطوحات المستقبلية بمختلف القطاعات.
  • ترجمة الخطط الاستراتيجية والأعمال المختلفة على أرض الواقع.
    • من أجل تطوير القطاع المالي للدولة.
    • ضمان تحقيق رؤية دولة الإمارات ليكون المصرف المركزي من أهم المصارف بالعالم.
    • تعزيز الاستقرار المالي والنقدي.
    • دعم تنافسية الدولة.
    • تقوية دور الدرهم الإماراتي كعملة دولية.

التصميم الجديد لعملة فئة 1000 درهم

و بالنسبة الي شكل الورقة , يظهر وجه الورقة النقدية الجديدة صورة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بجوار نموذج لمكوك فضاء ، مستوحى من مواجهة عنيفة مع رائد فضاء ناسا في عام 1976 ، تعبر عن طموحات القادة المؤسسين لها. أن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة رائدة في استكشاف الفضاء.

ويوجد في نهاية الكتاب صورة لمحطة براكة للطاقة النووية في إمارة أبوظبي ، والتي تلعب دورًا مهمًا في تنويع مصادر الطاقة في أبوظبي وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ، مما يساهم في زيادة تطويرها. حتى تتمكن الدولة من الالتزام بخططها.

المادة المصنوع منها الورقة الجديدة

و في هذا الصدد , يحرص المصرف المركزي الإماراتي بالعمل على تحقيق سياسته ونهجه نحو الاستدامه من خلال إصدار الورقة النقدية الجديدة من فئة الـ1000 درهم، والمصنوعة من مادة البوليمر، والتي تعتبر من المواد الحديثة المستخدمة لصناعة الأوراق النقدية، لأنها أكثر صلابة ومتانة من الأوراق التقليدية،بالإضافة إلى إمكانية إعادة تدويرها وبالتالي تقليل أثرها على البيئة.

الإمارات تصدر ورقة جديدة لمكافحة التزييف

لأول مرة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ، بالإضافة إلى تقنية ورقة الأمان المتعددة الألوان باسم KINEGRAM COLOURS ، وفترات عديدة في هذا الإصدار ، حرص البنك المركسي على ووع رموز بارزة في لغة "برايل" لمساعد المكفوفين وعاف البصر على تعرف على.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن