ترقبوا نقل خدمة الحاج من شركة لأخرى مع تحملها النفقات تابع التفاصيل

من الجدير بالذكر نقل خدمات الحج من شركة إلى أخرى. هناك تعديلات جديدة تحكم مقدمي خدمات الحج في الخارج والتي تتطلب منهم نقل خدمات الحج من شركتهم الحالية إلى شركة أخرى إذا كانوا غير قادرين على تقديم خدمات الحج لأي سبب من الأسباب. يحق لك الحصول على أعلى مستوى من الخدمة ويجب أن تدفع رسوم الخدمة المستحقة على هذه الشركة ، بما في ذلك أي ضمانات بنكية تقدمها هذه الشركة.

نقل خدمة الحاج من شركة لأخرى

و في هذا الصدد , تم وضع عدد من الضوابط الجديدو إلى الشركات المسؤولة عن تقديم خدمات الحجاج خاصةً المقيمين بالخارج، وأن الإخلال في تقديم مستوي الخدمة لأي سبب، يستوجب على الحاج نقل تقديم خدمة الحاج إلى شركة أخرى مرخص لها بتقديم الخدمة، كما يجب الرجوع بقيمة الخدمة على الشركة المخالفة بما فيها تسهيل الضمان البنكي المقدم منها.

تعديل اللائحة التنفيذية

و بالنسبة الي تعديل اللائحة التنفيذية , تجدر الاشارة الي انه تم إجراء عدد من التغييرات على قواعد تنفيذ نظام تقديم الخدمات للحجاج الأجانب. تنص إحدى الفقرات على أنه إذا خالفت شركة تقدم خدمات الدعم التزاماتها أو أوقفت تلك الخدمات لأي سبب من الأسباب ، فلن يحل الزعماء الطائفيون المشكلة ما لم تفعل الشركة ذلك ، وتنص الوزارة على ضرورة الاحتفاظ بالحقوق. اتخذ الإجراءات والإجراءات المناسبة.

الإجراءات اللازمة في حالة إخفاق الشركات

من بين التدابير والضوابط التي يجب على الوزارة إتخاذها في حالة إخفاق أحد الشركات في تقديم مستوي خدمة سيء إلى الحجاج يجب الآتي:

  • تكليف شركة أخري مرخص لها تقديم مستوي أعلى من الخدمة، وتحميل الشركة المخالفة كافة المدفوعات:
    • ومنها تسييل الضمان البنكي المقدم إلى الوزارة.
    • تسديد التكابف من أي مبالغ متوفرة إلى الشركة لدي الوزارة.
  • تضمن شركة أرباب الطوائف المستهدفة للشركة المخالفة في حالة عدم السداد أو عدم كفاية الضمان أو المبالغ الموجودة لدي الوزارة.

أهداف الوزارة

و في هذا الصدد تسعي الوزارة من شروع تعديل اللوائح إلى تحقيق مجموعة من الأهداف وهي:

  • مواكبة المستجدات والإسهام في تحسين الخدمات المُقدمة للحجاج.
  • رفع مستوي أداء مقدمة الخدمات.
  • تجويد الخدمات التي تقدم للحجاج ومعالجة أسهم المستفيدين.
الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن