كشف الموارد البشرية عن إيداع مبالغ إضافية لبعض مستفيدي الضمان المطور هذا الشهر لعدة أسباب

لقد ظهرت مؤهلات الضمان الاجتماعي المطورة في السابع والعشرين من الشهر الجاري. بعد الإعلان عن المؤهلات ، بدأ المواطنون في البحث عن موعد إصدار الضمان الاجتماعي المطور دفعة شهر ديسمبر المستحقة ، والتعاون مع الوديعة الشهرية التي ستودع الراتب في حساب المواطن. تعلن الموارد البشرية عن إيداع إضافي. ولكي نضمن هذا الشهر لبعض المستفيدين من الدعم لأسباب مختلفة دعنا ندرجها لكم في تقرير اليوم.

صرف مبلغ إضافي للضمان هذا الشهر

و في هذا السياق قد أقرت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن إيداع بعض المبالغ الإضافية لبعض المواطنين المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور، وذلك مع راتب هذا الشهر لعدة أسباب، والتي منها ما يلي:

  • أولًا دعمي الكهرباء ودعم الغذاء.
  • دعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي وينزل للمستفيد من الضمان ولديه أولاد في التعليم ما بين سن 6 إلى 18 عام.
  • المبالغ المرتجعة في الضمان المطور، وهذا مبلغ كتعويض للمستفيد الذي توقف الدعم عنه لفترة، ثم قام بتقديم اعتراض وتم قبول اعتراضه، حيث راتب بأثر رجعي.

كم ينزل للضمان المطور بعد الزيادة الأخيرة؟

يذكر أن وزير الموارد البشرية السعودي م. يستشهد أحمد الراجحي ، الذي أعلن في وقت سابق عن تحديث نظام الضمان الاجتماعي ، بمميزاته ، وأبرزها زيادة الدعم للمطورين على القديم ، بقيمة 20٪ لكسب الرزق الرئيسي و 96٪ لمن يعولهم من الآن فصاعدًا. يبدأ المستفيد من الضمان في التساؤل عن تكلفة ذلك. بعد التعديل التصاعدي ، تجدر الإشارة إلى أن الوزارة قد وضعت جدول تقاعد مضمون ، يتم من خلاله تحديد قيمة الراتب الشهري الذي يتقاضاه المستفيد ، على النحو التالي:

متى ينزل الضمان المطور هذا الشهر؟

أوضحنا لكم أنه سيتم الإفراج عن وديعة إضافية هذا الشهر لبعض المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطوَّر في غضون ساعات قليلة وشرحنا لكم أسباب الدعم الإضافي ، أما بالنسبة لتاريخ الإيداع الشهري ، فلم يتبق سوى يومين لأن الدعم يجب أن بعد غد الخميس الذي يوافق اليوم الأول من شهر كانون الأول (ديسمبر) 2022 ، وبما أن اليوم السابع من شهر جمادى الأول يوافق عام 1444 ، فإن بعض الأشخاص سيضعون رواتبهم بعد ساعات الأساس. الراتب البحث عن مبالغ إضافية في غضون