تحذير شديد بضرورة الإلتزام بالشروط و حذف هذه الفئة من حساب المواطن

تم إصدار المؤهل قبل أيام ، لذلك ينتظر الجميع دفع الأجور للحساب المدني ليتم الإعلان عنها خلال أيام قليلة ، وسيتم تحديد موعد السداد بشكل دوري عبر وسائل التواصل الاجتماعي. يصف توافق هذا مع أيام العطل الرسمية والرسمية. يشرح السطر التالي هنا التحذير الأخير الذي أعطاك إياه البرنامج ، لذا التزم به.

حذف هذه الفئة من حساب المواطن

  • وجب الذكر قام برنامج حسابات المواطنين بتحديث تنبيه للمواطنين يحذرهم من أنه على عكس الضمان الاجتماعي لن يقوموا بتحديث تفاصيل المستفيدين وضرورة الإبلاغ عن المنح الدراسية ووجوب التزام المواطنين ، وذكرني بالشروط الواجب توافرها. ، الذي لم يتم الإعلان عنه ، ولكن استجابة لطلب ورد من مواطن بهذا الصدد ، يشير إلى حساب "متلقي الخدمة" التابع لحساب المواطن عبر منصة تويتر.
  • لهذا السبب أزلنا هذه الفئة من حسابات مواطنينا .. تحذير صارم بشأن ضرورة الامتثال للشروط
  • "يعتبر تعويض الطلاب جزءًا من الدخل ويجب الكشف عنه عن طريق اختيار نوع الوظيفة (طالب) ونوع الدخل (غير ذلك) ومصدر الدخل (البرامج التي ترعاها الحكومة)."
  • أشارت حسابات المواطنين أيضًا في منشور منفصل إلى أنها لا تكشف عن الدخل المرتبط بالضمان الاجتماعي ، والذي لا يتم تضمينه في مصادر الدخل لأولئك المؤهلين لدعم برنامج حسابات المواطنين. يشير المواطنون أيضًا إلى سؤاله. هل تحسب المنح الجامعية والضمان الاجتماعي المتقدم كبرامج دعم حكومية عند إضافة الدخل؟

مكافأة الطلاب وحساب المواطن

سيتم حذف فئات كثيرة من حساب المواطن بسبب عدم الإفصاح عن هذه المكافأة. حيث يقدم البرنامج للطلاب ذوي الأسر الفقيرة من لا تستطيع توفير إحتياجاتها بالشكل الطبيعي للدراسة مع وجود بعض الشروط بعض المكافآت التي ينبغي الافصاح عنه.ا إذا كنت مستفيدًا من حساب المواطن وهي كالتالي:

  • الطالب الأول يحصل على مكافأة بقيمة 250 ريال سعودي.
  • الطالب في المرحلة المتوسطة يحصلون على مكافأة بقيمة 500 ريال سعودي.
  • الطالب في المرحلة الإعدادية يحصلون على مكافأة بقيمة 600 ريال سعودي.
  • الطالب بالسنة التأسيسية يحصلون على مكافأة بقيمة 900 ريال سعودي.

صرف دفعة 61 من حساب المواطن

و بالنسبة الي صرف دفعة 61 من حساب المواطن , أكد البرنامج الخاص بحساب المواطن في وقت سابق له. عن موعد صرف الدعم للدفعة الـ61، وذلك يتوافق مع يوم الأحد 11 ديسمبر 2022م. وأكد البرنامج أن صرف الدعم يكون في يوم سابق أو تالي ليوم 10 في حال كان هناك عطلة نهاية الأسبوع فقط.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن