أعلان برنامج سكني عن شروط تقديم المطلقات للحصول على الدعم

لقد أوضح برنامج سكني الشروط التي يجب على المطلقات استيفاؤها للحصول على المساعدة. والأهم من ذلك هو الفترة الفاصلة بين الطلاق وعندما تقدمت المطلقات بطلب للحصول على مساعدة سكنية. لدي طفل. معها. اليكم التفاصيل في السطور التالية .

شروط تقديم المطلقات للحصول على الدعم

و في هذا النمط , تستطيع المطلقات الحصول على برنامج الدعم السكني وذلك في حالة توافر كافة الشروط والمعايير الخاصة بالإستحقاق، كما أن البرنامج قام بدعوة كافة المطلقات اللاتي يرغبن في الإستفادة من البرنامج أن يطلعوا على القائمة الخاصة باللائحة التنفيذية التي يتم من خلالها تنظيم الدعم السكني من أجل التعرف على كافة الشروط والمعايير اللازم توافرها.

وقد ذكر البرنامج: ”بإمكان أخواتنا المطلقات التقديم في حال استيفاء شروط ومعايير الاستحقاق ومن ضمنها أن يتم مرور سنتين على الطلاق”.

وايضا يشترط للتقديم أن تكون مطلقة قد مضى على مدة طلاقها سنتين، الأرملة يمكنها الحصول على الدعم في أي عمر، كما يمكن الحصول على الدعم للإناث اللاتي يبلغن ٢٥عام وبدون زواج.

ما هو برنامج سكني؟

  • يعتبر برنامج سكني هو أحد البرامج في المملكة العربية السعودية التابعة لوزارة الحكم المحلي والإسكان ، ويهدف إلى تقديم قروض سكنية مدعومة للأسر السعودية.
  • والهدف من ذلك هو تمكين الأسر من امتلاك مساكن كافية ، وذلك بموجب شروط معينة يحددها البرنامج ، ولا يقتصر الأمر على المطلقات فحسب ، بل يمكن للأرامل أيضًا التقدم للحصول على سكن والحصول عليه.
  • يمكن للمستفيدين أيضًا اختيار أحد المنازل قيد الإنشاء ويتم تقديم الطلب من خلال الموقع الإلكتروني إما عن طريق الكمبيوتر أو الهاتف.
  • بالإضافة إلى الحصول على إصدار عقود الأراضي إلكترونيًا والاستفادة من الأبحاث الهندسية والخدمات المالية الإلكترونية والخدمات المتعلقة بالسوق العقاري ، يوفر البرنامج أيضًا عددًا من خدمات الإسكان. حتى نعرف كل التفاصيل المتعلقة بالشروط. للمطلقات الحصول على مساعدة الإسكان.
الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن