الجمارك تؤكد ان الفوترة الإلكترونية تبدأ مرحلة الربط والتكامل للمنشآت المستهدفة بداية يناير 2023

من الجدير بالذكر قامت مصلحة الجمارك بالاعلان عن بدء نظام الفوترة الإلكتروني لربط ودمج المرافق المستهدفة والدخول في المرحلة الثانية التي ستبدأ في 1 يناير 2023. يعتبر التحول الرقمي للجمارك أحد الأدوات التي تسهل العديد من المعاملات المختلفة من خلال موقع الفوترة الإلكترونية للهيئة ، والذي يعد من الأدوات الملائمة لسهولة الدفع والوصول السريع إلى الفواتير.

الفوترة الإلكترونية

تعتبر الفواتير الإلكترونية هي عملية إصدار الفواتير إلكترونيًا. هذا يسهل عملية الدفع والوصول إلى الفواتير بشكل أسرع وأسهل. يشير ربط المنشآت في نظام الفواتير الإلكترونية إلى ربط أنظمة الفوترة للمنشآت المستهدفة في المرحلة الثانية بأنظمة الفوترة لمصلحة الزكاة والجمارك.

مرحلة الربط والتكامل للمنشآت المستهدفة

و في هذا الصدد تعمل هيئة االزكاة والضريبة والجمارك على تسهيل عملية إصدار الفواتير. التي تخص المنشآت والشركات التي تعامل مع الهيئة والتي تحتاج إلى إصدار فواتير السداد. سهلت الفوترة الإلكترونية الحصول على الفواتير بشكل ميسر وسريع.

موعد وآلية الفوترة الإلكترونية

تولى مسئولية مصلحة الزكاة والضرائب ، ثمارك ، وربطها ، وربطها بأعمال مشتركة ، وراقب عمل المجموعات ويتم إخطار كل مجموعة. ستبدأ الروابط والتكامل مع المنظمات في 1 يناير 2023. آلية ارتباط آمنة وتحافظ على المعلومات المرتبطة بالمنظمات في 1 يناير 2023. قم بإنشاء اتصالات مع المنظمات الخاضعة لأنظمة الفواتير الإلكترونية. المجموعة الأولى التي تم ربطها هي القيمة التي تشير إلى القيمة التي سجلت في عام 2021 بما لا يقل عن 3 مليارات ريال. يتم إخطاره أيضًا قبل ستة أشهر من عملية الاتصال.

الدليل المبسط للفوترة الإلكترونية

تقدم سلطات الزكاة والضرائب والجمارك دليلا مبسطا لعرض الفواتير الإلكترونية وآلياتها وأهم ميزاتها عبر موقعها الإلكتروني أو صفحة الجهات على منصة التواصل الاجتماعي تويتر. تساعد السلطات الشركات والشركات في التحول إلى نظام الفواتير الإلكترونية من خلال مراجعة الإرشادات. التواصل والتكامل مع السلطات لتسهيل عمليات الفوترة.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن