دوران الاغنام حول نفسها الاردن ومحاولات الباحثون في معرفة الحقيقة

من الجدير بالذكر قامت مواقع التواصل الاجتماعي بتداول ظاهرة الاغنام تدور حول نفسها الاردن، ولم يوجد أي تفسير واضح حتي الان لهذه الظاهرة التي ظهرت من قبل في الصين والان ظهرت بالاردن حيث قام البعض بتفسير هذه الظاهرة علي انها مرض الليستريات وهو ما يسمي بمرض الدوران والبعض الاخر فسرها علي انها من علامات القيامة وغيرها من الافتراضات التي لم يثبت أيهما أصح حتي الان، ومن خلال موقعنا مصر مكس سوف نتعرف علي الجديد في هذه الظاهرة.

الاغنام تدور حول نفسها الاردن

و في هذا الصدد , بعد اكتشاف هذه الظاهرة في الصين وتحري العديد من العلماء والباحثين عن سبب حدوثها ، وقعت حادثة مماثلة في الأردن. سجل شاب أردني يُدعى محمد النوايسة ما رآه بالفيديو. تصوير خروف يسير في دائرة بحي المرجي بمحافظة الكرك.

واستغرب الجميع مما كان يحدث ، وأن هذه الظاهرة قد حدثت له لأول مرة. قال مديرو هذا القطيع إن الظاهرة تحدث لأول مرة في التاريخ.

محاولات الباحثون في معرفة الحقيقة

ما زالت ظاهرة دوران الأغنام حول نفسها غامضة حتى الآن، وبالرغم من الكثير من المحاولات التي قام العلماء والباحثين بدراستها من أجل تفسير هذه الظاهرة الأولي من نوعها والمثيرة، ومن المحاولات التي تم اكتشافها لهذه الظاهرة هو توصل أحد العلماء والباحثون لهذا التفسير وهو أن دوران الاغنام حول نفسها قد يكون أنها مصابة بمرض بكتيري ( الليستريات ) والذي يعرف باسم مرض الدوران.

الشعور بالإحباط

وتجدر الاشارة الي انه استبعد (أندرو فيش) ، أستاذ طب الأبقار وأثنام في مرض جامعة أستراليا ، هذا وهو في الدورة الدموية ، حيث أوضح أن هذه العدوى يمكن تصيبها فقط ما بين 1 و 10 ٪ من القطيع وليس على القطيع كله وكذلك (مات بيل بيل) ) وهو أستاذ في قسم الزراعة بجامعة هارتبري ، جلوستر بإنجلترا. وشرح سبب دوران الخراف من حولهم من مجلة نيوزويك. قد يكون بسبب شعور هذه الحيوانات بالإحباط بعد بقائ Activated.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن