التخطي إلى المحتوى
بريطانيا تعلن خبر وفاة الملكة إليزابيث الثانية اليوم
وفاة الملكة إليزابيث

توفيت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية الليلة عن عمر يناهز 97 عامًا بعد معاناتها من أمراض الشيخوخة ، بعد يوم من ظهورها على عكازين عندما تولت منصب رئيسة الوزراء الجديدة في أوائل سبتمبر. كما قد أعرب الأطباء الملكيون في قصر باكنغهام اليوم عن مخاوفهم بشأن صحة الملكة وقرروا وضعها تحت المراقبة الطبية في منزلها في بالمورال ، حسبما ذكر القصر الملكي.

إخطار 15 حكومة خارج المملكة بخبر الوفاه

في عام 2017 ، نشرت صحيفة الجارديان البريطانية تقريرًا عن خطة السلطات البريطانية المفصلة في حالة وفاة الملكة إليزابيث الثانية ، حيث تشير الخطة إلى أن رئيس الوزراء أبلغ من قبل مصادر رسمية أن جسر لندن سقط ، عبارة تشير إلى وفاة الملكة إليزابيث الثانية. ثم تبدأ الملكة عملية دقيقة لاستكمال الإجراءات المرتبة مسبقًا للجنازة.

أخطر مركز العمل العالمي التابع لوزارة الخارجية البريطانية ، ومقره في مكان سري في لندن ، 15 حكومة خارج المملكة المتحدة ، بقيادة الملكة البريطانية ، تليها 36 دولة وزعماء دول الكومنولث الأخرى حول العالم.

يتم بعد ذلك توزيع الأخبار على قادة العالم ومن ثم بسرعة إلى عامة الناس ، ويتم بث الأخبار على شكل بث إلى وكالة أسوشيتد برس ثم إلى جميع وسائل الإعلام العالمية الأخرى في وقت واحد.

الأمير تشارلز سيصبح ملكا تلقائيا

عند وفاة الملكة ، يصبح الأمير تشارلز ، الابن الأكبر للملكة مع الأمير الراحل فيليب ، ملكًا تلقائيًا ، بينما تصبح زوجته كاميلا ملكة .

ثم سيعقد المجلس الخاص بالمملكة المتحدة في اليوم التالي لوفاة الملكة وينصب تشارلز رسميًا على عرشه ، على الرغم من أنه سيتعين عليك الانتظار بضعة أشهر على الأقل بعد وفاة الملكة لعقد حفل تتويج الملكة إليزابيث لم يحدث الا بعد أكثر من عام بعد وفاة والدها.

ستدخل المملكة المتحدة بعد ذلك فترة حداد لمدة أسبوعين قبل عرض جثة الملكة 23 ساعة في اليوم في قصر وستمنستر ، ولن يتم الجنازة إلا بعد 10 أيام من وفاتها.

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .