حرص وزير خارجية السعودية على دعم التعافي الاقتصادي العالمي

في مقال اليوم سوف ننقل لكم أخر الأخبار الرياضية , حيث يحرص وزير خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان آل سعود على دعم التعافي الاقتصادي العالمي , و اليكم تصريحات وزير خارجية السعودية في السطور التالية .

تصريحات وزير الخارجية السعودي

- من الجدير بالذكر صرح وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود ، اليوم السبت ، إن بلاده حريصة على مساعدة الاقتصاد العالمي على التعافي ، وشدد على ضرورة "تأمين إمدادات الطاقة" ، ونؤكد التزامنا بميثاق الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية ، الحل السلمي للنزاعات وعدم الإكراه ". إننا ندعو إلى أن يكون إصلاح مجلس الأمن أكثر عدلاً وفعالية في مواجهة التحديات الدولية المشتركة.

- وبشأن الحرب الأوكرانية ، قال فيصل بن فرحان: "كل الإجراءات لإنهاء الأزمة الروسية الأوكرانية ، وحماية الأرواح والممتلكات ، ووقف العمليات العسكرية بما يحافظ على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي ، ونحن ندعم الجهود الدولية". ويتطلب أمن الشرق الأوسط تسريع الحل الشامل للقضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

منطقة الشرق الأوسط

  • وفي هذا الصدد , أضاف أن منطقة الشرق الأوسط بحاجة ماسة إلى جهود مشتركة لإرساء الأمن والاستقرار وضمان مستقبل أفضل يلبي تطلعات الشعوب في التنمية والازدهار ، ويلبي احتياجات التنمية.
  • ان الشأن اللبناني ، دعا ناطق باسم "إصلاحات سياسية واقتصادية جذرية لضمان حل الأزمة في لبنان وتمكين الحكومة من بسط سيطرتها على كل لبنان".
  • وفي غضون ذلك ، دعا وزير الخارجية السعودي إيران إلى "الوفاء الفوري بالتزاماتها النووية والتعاون الكامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية واتخاذ خطوات جادة لبناء الثقة" ، مضيفًا "إنني أحث المجتمع الدولي على السعي لضمان الاستقرار". شرق ، شرق ، جماهير بلا أسلحة دمار ". "
  • كما جدد فيصل بن فرحان آل سعود دعمه لـ "دعم الأمن المائي في مصر والسودان" ودعا في المقابل إلى "انسحاب القوات الأجنبية من ليبيا". سوق متوازنة ويؤكد أهمية الاستثمار في الطاقة الأحفورية والتكنولوجيا النظيفة على مدى العشرين عامًا القادمة ، مع التأكيد على الحاجة إلى "تأمين موارد الطاقة لدينا".