وزارة التعليم تعقد اتفاقية تدريب المعلمين السعوديين على تعلم اللغة الصينية

وقعت وزارة التربية والتعليم السعودية اتفاقية مع الصين لتدريب المعلمين السعوديين على تعلم اللغة الصينية وتعريفهم بالثقافة ، وفق خطة متفق عليها. ونشرت الوزارة على حسابها الرسمي في تويتر انفوجرافيك يتضمن أهم مجالات تعليم اللغة الصينية في المملكة العربية السعودية.

تدريب المعلمين السعوديين على تعلم اللغة الصينية

و بالنسبة الي تدريب المعلمين السعوديين على تعلم اللغة الصينية , شهد أمس الجمعة 9 ديسمبر توقيع مذكرة تعاون بين كلًا من المملكة العربية والسعودية والصين، وتأتي تلك المبادرة بهدف تدريب المعلمين على اللغة الصينية وتعريفهم بثقافة هذه اللغة، ومن أبرز مجالات تعلم اللغة الصينية:

  • توفير مقررات تعليمية بكل ما تشتمل عليه من مواد سمعية وبصرية.
  • تقديم معلمين صينين “وفقًا للحاجة” من أجل تعليم اللغة الصينية في نطاق التعليم العام.
  • تدريب المعلمين السعوديين على اللغة الصينية وتنمية قدراتهم وزيادة تعريفهم بالثقافة الصينية، وذلك وفقًا لخطط متفق عليها.
  • إنشاء دروات تدريب وأنشطة ثقافية للمعلمين المتخصصين في تعليم اللغة الصينية.
  • إتاحة فرص دراسية للطلاب السعوديين الذين يرغبوا في إكمال تعلم اللغة الصينية بعد التعليم العام في مؤسسات التعليم العالي الصينية.
  • توطين اختبار اللغة الصينية بمؤسسات التعليم العالي التابعة للمملكة العربية السعودية.

تعزيز العلاقات السعودية الصينية

صرح الرئيس الصيني شي جين بينغ إن شعب المملكة العربية السعودية وشعب الصين يبذلون قصارى جهدهم لتحقيق أحلامهم الكبيرة ، قائلا إن تعلم لغات بعضهم البعض ، وتعلم ثقافات وتاريخ كل منهما ، والتبادلات ضرورية للتفاهم المتبادل والصداقة. وشدد على أنها لا تعمل على تحسين نوعية الحياة فحسب ، بل تبني أيضًا مجتمعًا ذا مستقبل مشترك. كما أشار إلى أهمية الشباب للإنسانية وحقيقة أنهم الأمل في مستقبل الصداقة بين الصين والمملكة العربية السعودية ، وتعلم بجد لتقديم مساهمات جديدة تعزز قوة الصداقات وترابطها.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث

في غضون ذلك ، أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية أن التقارير المتداولة حول إلغاء الفصل الثالث من العام الدراسي الحالي غير صحيحة. لا يوجد سوى 59 يومًا بعد الفصل الدراسي الثالث ، لذلك لا يمكنك قضاء إجازات طويلة.