التخطي إلى المحتوى
جدد وزير الخارجية اهتمام مصر مواصلة تطوير العلاقات مع سنغافورة
مناقشة الاستعدادات لمؤتمر تغير المناخ

استقبل سامح شكري وزير الخارجية مؤخراً تيو تشي هين ، رئيس وزراء سنغافورة لتنسيق السياسات الأمنية ورئيس اللجنة الوطنية لتغير المناخ. وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ، إن الوزير سامح شكري أعرب خلال الاجتماع عن فخر مصر بعلاقات الصداقة مع سنغافورة ، وأشاد بالعلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بين البلدين ، وأبرز الاهتمام المصري ، لمواصلة تطويرها. وتمديدها إلى آفاق أوسع في مختلف المجالات ، مذكرا زيارته الأخيرة لسنغافورة في مارس الماضي ، والتقى خلالها أيضا برئيس وزراء سنغافورة.

مناقشة الاستعدادات لمؤتمر تغير المناخ :

أضاف أن الاجتماع تناول أيضا القضايا الرئيسية في جدول أعمال تغير المناخ الدولي حيث ناقش الجانبان الاستعدادات الجارية لعقد مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ ، وعوامل نجاحها ، وكيفية تنسيق الأولويات والتمويل من أجل الدول النامية والتكنولوجيا لتحقيق أهداف حماية المناخ الدولية.

وفي هذا الإطار ، أعرب الوزير شكري ، الرئيس المنتخب للمؤتمر ، عن رغبة مصر في مشاركة سنغافورة على أعلى مستوى.

كما أعلن المتحدث الرسمي باسم الخارجية أن الجانبين تبادلا وجهات النظر حول أهم القضايا على الساحة الدولية وتأثيرها على الاستقرار الاقتصادي العالمي حيث تمت مراجعة رؤى الجانبين حول سبل تحقيق الاستقرار والأمن من قبل العديد من مناطق الصراع.

اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المُناخ :

عقد وزير الخارجية والرئيس المنتخب للدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ ، صباح اليوم ، اجتماعات مع وزير الاستدامة والبيئة السنغافوري غريس فو كجزء من زيارته الأخيرة إلى سنغافورة. .
سلم وزير الخارجية سامح شكري ، لرئيس الوزراء السنغافوري لي هسين لونج ، رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ، في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر ، إن الوزير أكد على ضرورة المضي قدما في مجالات التعاون الثنائي والعمل المشترك.

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .