هيئة الخطوط السعودية تعلن عن إستئناف الرحلات الجوية الدولية من والى المملكة للمسافرين الاجانب
هيئة الخطوط السعودية تعلن عن إستئناف الرحلات الجوية الدولية من والى المملكة للمسافرين الاجانب

بعد أن كانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت الأسبوع المنصرم عن تعليق الرحلات الجوية الدولية من وإلى المملكة, فقد أعلنت الخطوط السعودية اليوم عن عودة الرحلات الجوية الدولية من والى السعودية للمسافرين الاجانب بحسب ما نقلتة جريدة عكاظ السعودية.

وفي الاعلان فقد أعلنت هيئة الطيران المدني السعودية، الأحد، السماح لغير السعوديين بمغادرة المملكة، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

شروط واجراءات السفر في خطوط الطيران السعودي

حيث سمحت الهيئة العامة للطيران السعودي بتسيير رحلات عارضة لهذا الغرض، مشترطة عدم مغادرة طاقم الطائرة الهابطة في مطار المملكة طائرته، وألا يخالط طاقم العاملين في مطار الوصول، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع تفشي فيروس كوفيد 19 في المملكة.

وإلى ذكلك فقد ذكرت الهيئة أن التعليمات التي أطلقتها الخطوط السعودي لا تشمل الدول التي ظهر فيها فيروس كورونا المتحور، وفقا لما تقرره الجهة الصحية المختصة، ويجب على الناقلات التنسيق مع الإدارة العامة للنقل الجوي حيال ذلك قبل التقدم بطلب الرحلات".

يذكر أن المملكة العربية السعودية كانت قد أعلنت عن تعليق الرحلات الجوية الدولية وإغلاق المنافذ البرية والبحرية لمدة  أسبوع, وذلك بسبب ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا متحورة, وقد أتى ذلك الإغلاق بعد أن أغلقت بريطانيا وعدة دول مجالها الجوي بسبب ظهور السلالة الجديدة من كوفيد - 19, وذلك من اجل التخفيف من تفشي الفيروس مرة اخرى.