تـأجيل وكالة ناسا لأطلاق صاروخها القمري للمرة الثالثة خلال شهر

سنعرض لكم في موضوع اليوم خبر تأجيل وكالة ناسا لاطلاق صاروخها القمري للمرة الثالة في خلال مدة قصيرة , و ايضا سوف نناقش أسباب هذا الـتأجيل , و موعد أطلاقه , و أيضا سوف نزودكم بكافة المعلومات حول العاصفة الاستوائية إيان .

تـأجيل وكالة ناسا لأطلاق صاروخها القمري :

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكي ناسا، عن تأجيل إطلاق صاروخها القمري الجديد في رحلته التجريبية التي من المقرر أن تكون حول القمر، ليكون هذا التأجيل هو الثالث خلال هذا الشهر.

أسباب التأجيل

وأشارت ناسا ، عبر حسابها الرسمي على موقع المدونات الصغيرة "تويتر" ، إلى أن التأجيل هذه المرة بسبب عاصفة استوائية سيتحول على الأرجح إلى إعصار كبير ، وعلى الرغم من عدم حمل أحد الصاروخ مثل ناسا. الصاروخ ليطير إلى القمر بأمان دون أي أخطاء.

صاروخ ناسا القمري

وبحسب رويترز ، فإن رحلة صاروخ القمر هي إحدى مهام برنامج أبولو للهبوط بصاروخ على القمر لدراسته ، وهو برنامج تعمل فيه وكالة الفضاء الأمريكية منذ نصف قرن.

تسربات الوقود تسببت في التأجيلين السابقين

حاولت ناسا إطلاق صاروخ القمر على متن المركبة الفضائية أوريون في 29 أغسطس و 3 سبتمبر ، لكنها ألغت الإطلاق بسبب اكتشاف تسرب الهيدروجين أثناء عملية إعادة التزود بالوقود في الصاروخ ، ويعتقد خبراء الوكالة أن الهيدروجين. تسرب بسبب عطل في معدات التزود بالوقود ، وليس في الصاروخ ، أي لا يوجد ما يمنع الصاروخ من الانطلاق.

موعد جديد لإطلاق الصاروخ

ومن المقرر أن يختار العلماء يومًا جديدًا لإطلاق الصاروخ، ويشير العلماء إلى أن يوم 2 أكتوبر سيكون آخر فرصة أمام ناسا لإطلاق الصاروخ قبل توقف العمل لمدة أسبوعين.

عن العاصفة الاستوائية إيان

  • يتوقع الخبراء أن تتحول العاصفة الاستوائية إيان ، التي تضرب البحر الكاريبي حاليًا ، إلى إعصار كبير يوم الاثنين وتضرب ساحل خليج فلوريدا يوم الخميس المقبل.
  • قال المركز الوطني للأعاصير إن العاصفة الاستوائية إيان تتحرك بسرعة غرب كوبا يوم الأحد ، ومن المتوقع أن تشتد بسرعة في وقت لاحق من اليوم ، وتبعد حوالي 917 كيلومترًا جنوب شرق الطرف الغربي لكوبا ، مع استمرار الرياح بسرعة 80 كيلومترًا في الساعة. . ساعة.
  • أصدرت الحكومة الكوبية تحذيراً من الإعصار لمناطق Isla de Juventud و Pinar del Río و Artemisa.
  • قال مركز جامايكا وكوبا إنه من المتوقع أن تهدد العواصف والرياح بقوة الأعاصير الحياة في أجزاء من غرب كوبا ابتداء من مساء الاثنين.
  • وقال المركز الوطني للأعاصير أيضًا إن العاصفة قد تسبب فيضانات في فلوريدا كيز وفلوريدا بحلول منتصف الأسبوع.