أعلان معهد الفلك سقوط الصاروخ الصينى لونج مارش بالمحيط الهادى

سوف ننقل لكم في حديثنا اليوم أخر الأخبار العالمية , حيث أعلن معهد الفلك سقوط الصاروخ الصينى لونج مارش بالمحيط الهادى , اليكم أعزائي القراء تفاصيل الخبر في السطور التالية .

المعهد القومى للبحوث الفلكية

وفي هذا الصدد ، أعلن المعهد الوطني للبحوث الفلكية عن سقوط الصاروخ الصيني لونج مارش في المحيط الهادي ، وقد أظهر ذلك من خلال حسابات الأرصاد الجوية والمدارات ، وقد أعلنته الصين منذ فترة. قال المعهد الوطني للبحوث الفلكية إن إطلاق صاروخ لونج مارش 5 بي هو الرابع. ، والتي ستضع في المدار الوحدة التجريبية الثالثة (Mingtian) لمحطة الفضاء الصينية "Tiangong" في 31 أكتوبر 2022.

وتابع معهد الفلك في بيان: في 31 أكتوبر 2022 أطلقت الصين الوحدة الثالثة (وحدة مينجتان) من محطة تيانجونج الفضائية الصينية. هذا النوع من الصواريخ ، عملية إعادة الدخول غير خاضعة للرقابة ، كما حدث في الماضي وكانت نتيجة ثلاث عمليات إطلاق سابقة من هذا النوع من صاروخ Long March 5B.

عودة الصاروخ

و في الختام لقد صرح البيان: وسوف تكون هذه هى المرة الرابعة خلال سنتين، وتفيد أحدث التوقعات بعودة جسم الصاروخ يوم 4 نوفمبر 2023 الساعة 11:20 بتوقيت جرينتش ± 3 ساعات، ولكن من الصعب في الوقت الحالي قول أكثر من ذلك بكثير، نظرًا لعدم دقة نافذة إعادة الدخول. ويدور جسم الصاروخ حول الأرض بسرعة 27576 كم / ساعة.