التخطي إلى المحتوى
معلومات عن الملك تشارلز الذي سيخلف إليزابيث على عرش بريطانيا
من هو الملك تشارلز القادم 

ولد تشارلز في قصر باكنغهام في 14 نوفمبر 1948 ، وهو الابن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية ، ثم دوقة إدنبرة.

الملكة إليزابيث وولي عهدها

الملكة إليزابيث هي صاحبة السيادة وولي عهدها هو ابنها الأكبر ، تشارلز أمير ويلز ، يليه الأمير ويليام ، دوق كامبريدج ، الابن الأكبر لأمير ويلز. المركز الثالث في الترتيب هو الأمير جورج ، الابن الأكبر لدوق كامبريدج ، تليها شقيقته الأميرة شارلوت وشقيقها الأصغر الأمير لويس. المركز السادس في الترتيب الأمير هاري ، دوق ساسكس ، الابن الأصغر لأمير ويلز.

من هو الملك تشارلز القادم

وُلد تشارلز في قصر باكنغهام في 14 نوفمبر 1948 ، وهو الابن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية ، ثم دوقة إدنبرة ، وزوجها الأمير فيليب ، دوق إدنبرة والحفيد الأول للملك جورج السادس. والملكة إليزابيث ، ولدت وتعمد في 15 ديسمبر من نفس العام عندما كان عمره 3 سنوات توفي جده وأصبحت والدته ملكة مما جعله وليًا للعهد.

في عام 1955 ، أعلن كلارنس بالاس أن تشارلز سيتعلم في مدرسة وليس في المنزل ، مما جعله أول وريث للعرش يتم تعليمه خارج القصر الملكي.

نشأ في غرب لندن ولم يتلق معاملة خاصة ، ثم انتقل إلى مدرسة والده القديمة في إيست بيركشاير ثم إلى شمال شرق اسكتلندا. التحق الأمير بكلية كامبريدج.

توج أمير ويلز في حفل متلفز في 26 يوليو 1958. ألقى الخطاب الرسمي باللغتين الإنجليزية والويلزية. الأمير هو أقدم وريث منذ الكومنولث.

زواج الامير تشارلز من الاميره ديانا

في عام 1981 ، تقدم تشارلز بطلب إلى ديانا وأنجبا ولدين ، ويليام في عام 1982 وهنري في عام 1984 ، ولكن بعد فترة ، بدأت صورة الزواج السعيد تتغير ، حيث ظهرت كاميلا باركر بولز في الصورة وكان لتشارلز علاقة عاطفية معها ، رغم أنها كانت متزوجة في ذلك الوقت. في عام 1992 تم الإعلان عن انفصال تشارلز وديانا ، وفي عام 1996 انفصلا وفي عام 1997 توفيت ديانا في حادث سيارة.

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .