التخطي إلى المحتوى
قلق بالمجتمع الدولي بسبب توقف التفاوض في ملف سد النهضة
توقف التفاوض في ملف سد النهضة

أكد السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن الأمم المتحدة مهتمة بمساعدة الأطراف المعنية بقانون سد النهضة من الناحية الفنية والسياسية للوصول إلى اتفاق شامل يحقق المصالح القومية للدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا وتؤيد حق مصر في المياه.

أزمة سد النهضة و قلق المجتمع

وأضاف السفير أحمد أبو زيد ، في مقابلة هاتفية مع وسائل الإعلام خيري رمضان وكريمة عوض في برنامج حديث القاهره على قناة القاهرة والناس ، أن عملية التفاوض على الإطلاق هي أزمة سد النهضة ويقلق المجتمع الدولي حدوث حالة من الجمود ، مشيرة إلى أن الجمود يقلق المجتمع الدولي. والثالث ، سد النهضة ، انتهاك واضح لجميع الاتفاقيات الدولية.

وأشار السفير أحمد أبو زيد إلى أن زيارة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لمصر مهمة وضمن إطار المشاورات المستمرة واستعداد الأمم المتحدة لرؤية مصر وتقييمها للأوضاع في هذه المنطقة المهمة ، وأكد أن القرن الأفريقي ترتبط إفريقيا ارتباطًا وثيقًا بأمن مصر القومي.

موقف مصر من سد النهضة ثابت ومصر تعمل من أجل حل مستقر لن يؤثر على حقوق مصر المائية فيما يتعلق بسد النهضة ، وكان الرئيس السيسي قد أكد في تصريحات سابقة له أنه لن يسمح بتخفيض كل "شبر". حقوق مصر المائية في مياه النيل.

التواصل مع أمريكا بشأن مؤتمر المناخ

وكان المتحدث باسم الخارجية المصرية قد علق في تصريحات سابقة على المحادثات بين مصر وأمريكا في مؤتمر التغير المناخي المقبل ، قائلا إن الولايات المتحدة دولة فاعلة ورائدة في قضايا تغير المناخ ولديها مواقف واضحة في هذا الشأن. وقال إن اتصالات رئاسة المجلس المصري ووزير الخارجية المصري سامح شكري مع جميع الأطراف مهمة للغاية ، حيث أن مؤتمر المناخ القادم جزء أساسي من نجاحه. مواقف جميع الدول سواء الصناعية أو النامية.

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .