عاجل.. الملك سلمان يصدر قرار حاسم بشأن تقديم موعد الاختبارات النهائية للعام الدراسي 2021 قبل اجازة عيد الفطر
عاجل.. الملك سلمان يصدر قرار حاسم بشأن تقديم موعد الاختبارات النهائية للعام الدراسي 2021 قبل اجازة عيد الفطر

أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم، قرار ملكي حاسم, والذي أثار جدلاً واسعاً داخل المملكة العربية السعودية، بخصوص تقديم الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني 1442/2021 لجميع المراحل الدراسية, والتي شمل فيها القرار المرحلة الابتدائية والمرحلة الثانوية والجامعية والتدريب الفني والمهني في كافة مناطق المملكة.

تقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني 2021/1442 في السعودية

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أمرا ملكيا حاسماً, والذي نص على تقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 1442 هـ لجميع الطلاب والطالبات في كافة المراحل الدراسية بما فيها المرحلة الجامعية.

موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي 2021 في السعودية

كان قد نص القرار الملكي الصادر من العاهل السعودي, على أن تكون بداية اختبارات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الابتدائية يوم الثلاثاء 13 نيسان/ أبريل المقبل، وبداية إجازة طلاب وطالبات رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية بنهاية دوام يوم الخميس الموافق 22 أبريل المقبل، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)

فيما أمر الملك سلمان أن تكون بداية اختبارات المرحلتين المتوسطة والثانوية يوم الأحد الموافق 18 أبريل المقبل، وبداية إجازة طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية بنهاية دوام يوم الخميس الموافق 29 أبريل، وأن تحدد مؤسسات التعليم الجامعي الحكومية والأهلية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مواعيد الاختبارات، على أن تكون نهاية جميع الاختبارات قبل بداية إجازة عيد الفطر المبارك.

موعد إجازة عيد الفطر في السعودية 2021

وإلى جانب ذلك, فقد نص الأمر الملكي, على أن تكون بداية إجازة طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية بنهاية دوام يوم الخميس 17 / 9 / 1442، وتحدد مؤسسات التعليم الجامعي الحكومية والأهلية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مواعيد الاختبارات على أن تكون نهاية جميع الاختبارات قبل بداية إجازة عيد الفطر المبارك.

وفي ذات السياق, ذكرة وكالة الأنباء السعودية الرسمية"واس" إلى أن الأمر الملكي جاء انطلاقا من اهتمام الملك سلمان بن عبد العزيز بأبنائه الطلاب والطالبات في جميع مراحل التعليم العام والجامعي والتدريب التقني والمهني، وكذلك حرصا منه على تحقيق المكتسبات التعليمية والتربوية للطلاب والطالبات بما ينعكس بشكل إيجابي على نتائجهم ومستوى أدائهم في الاختبارات.

قرار تقديم الاختبارات قبل رمضان في السعودية يثير تفاعل كبير على تويتر

تجدر الإشارة إلى أنه كان قد تصدر هاشتاغ "تقديم الاختبارات قبل رمضان" موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في السعودية "تويتر" للتغريدات القصيرة, بعد اصدار الملك سلمان قرار بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني، والذي كان قد دعى أولاء أمور الطلاب/الطالبات الى المطالبة بتقديم الاختبارات النهائية قبل شهر رمضان، خلال الايام الماضية من الشهر الجاري بدلا موعدها المحدد مسبقا في شهر شوال.

فيما كان قد أبدى العديد من الطلبة والطالبات من جميع المراحل التعليمية تأييدا كبيرة إلي فكرة تقديم الاختبارات من خلال الهاشتاغ.

أما بالنسبة لموقف طلاب وطالبات وأولياء الامور في المملكة كانوا قد قاموا بإعادة مشاركة هاشتاغ "تقديم الاختبارات قبل رمضان" وذلك لنشر الأمر الملكي الذي صدر العام الماضي الجديد ، الذي ينص على تقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني لكي تكون بداية الاختبارات 10 رمضان 1441هـ ونهاية العام الدراسي في 21 رمضان.