عاجل البنك المركزي السعودي يلزم منصات الوساطة الرقمية بالإفصاح عن أسماء مُلاك المؤسسة

يقصد بعبارة البنك المركزي السعودي اسم مالك المؤسسة المشتغلة بتمويل أعمال الوساطة الرقمية من قبل المؤسسة ، وجميع المعلومات المتعلقة بترخيص التركيب ، ويوافق البنك أيضًا على أن خدمة الوساطة الرقمية يجب أن تمتثل لجميع شروط وأحكام المنصة ؛ وتعليمات الأمان وطرق الدفع وسرية المعلومات والتعليمات الأخرى المتعلقة بالمنصة ، بالإضافة إلى أي بيانات يُطلب منك الكشف عنها وفقًا للوائح.

منصات الوساطة الرقمية

وفقًا للائحة الخاصة بالموافقة على الأنشطة الداعمة للأنشطة المالية واللوائح الواردة فيها ، يُحظر على أي كيان القيام بأنشطة الوساطة المالية الرقمية دون الحصول على إذن من البنك المركزي. ذات الصلة وتنص على أن التوجيهات المنظمة لعمل الأنشطة تهدف إلى تحديد المعايير والإجراءات الدنيا اللازمة لتسيير الأنشطة من قبل الجهات المخولة بتنفيذ الأنشطة من قبل البنك المركزي. تنفيذ التعليمات.

يتواصل البنك المركزي السعودي ويتبادل المعلومات مع الهيئات الممولة ، ويتلقى عروض وطلبات التمويل ، ويعالجها ، ويضمن تركيب المعدات التقنية ، والاحتياجات والأنشطة التشغيلية للنظام ذات الصلة. ملائم لطبيعة التدريب على الممارسات الجيدة بما يتوافق مع تلك التي يسنها البنك المركزي ، يجب أن تلتزم المؤسسة بصيانة وتطوير وتشغيل منصة لتنفيذ أنشطتها.

خصوصية حفظ معلومات العميل

ينص "البنك المركزي السعودي" على أن جميع المؤسسات العاملة في مجال الوساطة الرقمية يجب أن تحافظ على سرية جميع البيانات والمعلومات التي يتم الحصول عليها من خلال المنصة وأن يكون لديها الإجراءات والضوابط اللازمة لعدم الكشف عن هذه البيانات والمعلومات. لقد أبلغنا عليك أن تمتثل. اى حفله. إلا بعد الحصول على موافقة مسبقة من البنك المركزي ،

بشرط ألا يتعارض ذلك مع اللوائح القائمة ويضمن أمن وتوافر المعلومات المقدمة من خلال المنصة ، مثل المعلومات التي تم جمعها وتخزينها من قبل المرافق أو الاتفاقيات الأخرى. بصفتها مقدم خدمة ، لا يجب على الشركة تخزين جميع مستندات العميل فحسب ، بل يجب عليها أيضًا حماية معلومات العميل الشخصية من الضياع أو الوصول غير المصرح به.