عاجل أمانة جدة ترفع حالة الطوارئ وتباشر العمل فى اكثر من 16 بلدية وسط تحذيرات هئية الارصاد الجوية

تتعرض المملكة العربية السعودية الي تقلبات جوية شديدة , حيث نزلت أمطار غزيرة علي أجزاء كثيرة من المملكة العربية السعودية ، ووصلت إلى حاجز بَرَد شديد. يعد موقع مكة المكرمة من أهم مناطق المملكة التي تأثرت بأحوال الأمطار. ودعا لجنة مصلحة الازمة والكارثة في امارة مكة الى نصح المواطنين بالبقاء في منازلهم حتى انتهاء هذا الوضع الممطر الذي عصف بالبلاد.

الأرصاد الجوية ولجنة الكوارث تحذر

و من الجدير بالذكر , قد أوضحت لجنة الأزمات والكوارث استخدام الطرق البديلة لتجنب الطرق والأنفاق المغلقة كإجراء احترازي حيث من المتوقع هطول أمطار غزيرة. الخميس ، الأربعاء المقبل ، في معظم أنحاء المملكة العربية السعودية.

المناطق التي يتوقع فيها هطول أمطار

ومن المتوقع هطول أمطار غزيرة وأمطار غزيرة هذا الأسبوع حيث حذر خبراء الأرصاد الجوية السعوديون من هطول أمطار غزيرة واقتراب مستجمعات المياه والسيول والوديان في أجزاء كثيرة من المملكة العربية السعودية. وهي: حي مكة المكرمة ، مدينة جدة ، رابغ ، الطائف ، الجموم ، الكامل ، خريص ، أدهم العارديات ، الريث ، الكنهود ، إلخ. وتشمل القضية أيضًا مناطق المدينة المنورة والحدود الشمالية والقصيم والقصيم والرياض وأجزاء من عسير وجازان والباحة.

سحب مياه الأمطار المتجمعة في 16 بلدية

و بالنسبة الي سحب مياه الأمطار المتجمعة في 16 بلدية, باشرت أمانة محافظة جدة، أعمال سَحب تجمعات المياه الناتجة من الحالة المطرية بعد تنبيهات المركز الوطني للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم وغداً في نطاق 16 بلدية فرعية، وأهابت أمانة جدة بالجميع لمتابعة تنبيهات وتحذيرات المركز الوطني للأرصاد، ومركز الأزمات والكوارث، والدفاع المدني. وطالب جميع المواطنين والمقيمين الالتزام بتعليمات الأمن والسلامة العامة عبر النقاط التالية:

  • البقاء في الأماكن الآمنة، وإفساح المجال للمعدات وأعمال سَحب المياه.
  • عدم ترك الأطفال يلعبون في أماكن تجمع المياه.
  • الحرص على استخدام الطرق البديلة عن مواقع تجمعات المياه، والابتعاد عن مصادر الكهرباء، وأعمدة الإنارة وكبائن الكهرباء.
  • سرعة التبليغ عن تجمعات المياه عبر هاتف البلاغات والطوارئ 940.
الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن