شركات طيران
شركات طيران

شركات طيران خاصة تقرر استئناف الرحلات الجوية محلياً ودولياً اعتبارا من يوم 16 مايو 2020 بعد توقفها لفترة طويلة بسبب جائحة كورونا

استأنفت شركات طيران هندية خاصة إجراء الحجوزات للسفر الجوي المحلي والدولي حسبما كشفت المواقع الالكترونية الخاصة بها، وأبلغ مصدر إعلامي لصحيفة "مينت" التي نشرت التقرير، أن شركات طيران خاصة بدأت مرة أخرى في إجراء الحجوزات للرحلات يوم السبت.

استئناف السفر المحلي والعالمي

وكشفت صحيفة مينت أن كلا من شركتي سبايس جيت وجوير للطيران بدأتا في تلقي حجوزات مغادرة بدءا من 16 مايو بينما تقوم شركتا إنديغو وفيستارا باستقبال الحجوزات اعتبارا من 1 مايو. في حين لم تقم شركة إيرإنديا الحكومية بعد بإعادة تشغيل حجوزات الرحلات حتى هذه اللحظة.

وتأتي خطوة بدء استقبال الحجوزات التي اتخذتها الشركات بعد أسبوع بالضبط من تلقييها تلميحا من وزارة الطيران المدني في الهند ببدء إجراء الحجوزات رغم الإبقاء على سريان مفعول القيود المفروضة على حركة الأشخاص في البلاد، والتي فرضت لمنع الأشخاص من نشر فيروس كورونا كوفيد 19 .

وقالت صحيفة مينت ، في حين أن شركات الطيران الخاصة قامت بإعادة تشغيل الحجوزات لبضعة أيام فقط، ثم أعادت تشغيلها، فإن تحرك شركة الطيران الوطنية الهندية في 18 أبريل للانضمام إلى صفوفها هو الذي أزعج السلطات. والتي اضطرت إلى إبلاغ جميع شركات الطيران بضرورة وقف الحجوزات.

وليس من الواضح هل حصلت شركات الطيران على موافقة الوزارة على استئناف الحجوزات ام لا.