رابط التسجيل في التجنيد الاجباري بالمغرب 2023

قامت وزارة الداخلية بالمملكة الغربية بأعلان الانتهاء رسمياً من إجراء التعداد للخدمة العسكرية لعام 2023 ، حيث تم نشر نشرة رسمية للوزارة برقم 3337.22 تحتوي على تواريخ بدء وانتهاء التسجيل في التجنيد الإجباري في هذا الفوج لذلك سنقوم في السطور التالية بتزويدكم بكافة التفاصيل حول خطوات التسجيل في التجنيد الإجباري المغربي المتعلق بالخدمة العسكرية من خلال نموذج الإحصاء وكذلك كيف يعرف الشخص ما إذا كان قد تم استدعاؤه للخدمة العسكرية أم لا. .

تصريحات وزارة الداخلية في المغرب

أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية المغربية أنه في الفترة من 28 ديسمبر إلى 25 فبراير 2023 ، تم إطلاق إجراء التعداد للخدمة العسكرية لعام 2023 ، حيث دعت جميع الشباب من الجنسين من الجنسين إلى الجميع. المناطق المغربية التي يجب أن تبدأ التسجيل عند بلوغهم سن 19 إلى 25 ، سواء تمت دعوتهم للتسجيل في هذا التعداد أم لا. كما لوحظ أنه يتعين على المعفيين من الخدمة العسكرية استكمال النموذج الإلكتروني وطباعته على الموقع الإلكتروني ليكون بمثابة إعفاء رسمي من وثيقة الخدمة العسكرية.

كيفية التسجيل في التجنيد الاجباري 2023 Tajnid.ma بالمغرب

  • اولا الولوج إلى موقع التجنيد الإجباري tajnid.ma.
  • والضغط على استمارة الإحصاء.
  • والقيام بملئ الإستمارة الواضحة أمامك مع مراعاة الدقة أثناء إدخال البيانات الشخصية.
  • وكتابة رقم البطاقة الوطنية والإسم العائلي والاسم الشخصي للشاب وأيضا الأب والأم.
  • وإدخال رقم الإحصاء وكتابة الرمز الواضح أمامك.
  • واضغط بحث.

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة سيظهر أمامك ما إذا كنت ستتم دعوتك للتسجيل أم لا ، وإذا كنت ترغب في التسجيل للتطوع يمكنك ملء النموذج ، والجدير بالذكر أن التسجيل جزء من الخدمة العسكرية يعتبر واجبا وطنيا على الشاب الذي يرغب في خدمة وطنه وتجدر الإشارة أيضا إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس. وأشار إلى أن إحصاءات الخدمة العسكرية يجب مراعاتها مع مراعاة مبدأ المساواة بين المواطنين والتوازن بين الأجهزة الحكومية في المملكة.