التخطي إلى المحتوى
ذكرى أحداث 11 سبتمبر أسامة بن لادن كان يهدف لضرب البيت الأبيض
ذكرى أحداث 11 سبتمبر

قال اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي ، إن أحداث 11 سبتمبر الشهيرة كانت واحدة من أربعة أحداث غيرت شكل العالم ، فهناك أربعة أحداث غيرت شكل العالم بحثا عن ضرورة مكافحة الإرهاب. حول العالم ، والحدث الثالث كان الانسحاب من أفغانستان عام 2020 ، والحدث الرابع كان الحرب الروسية الأوكرانية ، مشيرة إلى أن الأشهر الثلاثة المقبلة ستكون تغييرًا كبيرًا جدًا في العالم بسبب هذه الحرب.

تفاصيل تفجير أبراج التجارة العالمية

وأضاف "فرج" خلال لقاء هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ، على برنامج "قاعة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد" الفضائية أن حدث تفجير أبراج التجارة العالمية. في يوم 11 سبتمبر الشهير في الولايات المتحدة الأمريكية والذي من خلاله تعرضت أمريكا ثاني أكبر خسارة في تاريخها وأشارت إلى أن القاعدة طارت 4 طائرات مدنية في ذلك اليوم وثلاث منها كانت مهمات ناجحة والرابعة كانت متجهة إلى ضرب البيت الأبيض ، وأسقط ركاب تلك الطائرات الطائرة الرابعة التي كانت تستهدف البيت الأبيض.

مقتل حوالي 3 ألاف شخص بحادث 11 سبتمبر

وأضاف المفكر الاستراتيجي أن حادث 11 سبتمبر الشهير أسفر عن مقتل 2977 شخصاً وقتها و 19 إرهابياً من القاعدة وآلاف الجرحى والجرحى ، مشيراً إلى أن أسامة بن لادن كان يفكر في مهاجمة و تدمير مركز التجارة العالمي هو و نائبه أيمن آل- الظواهري.

وأضاف أن هدف أسامة بن لادن في هذا العمل هو إسقاط أمريكا بسبب دعمه لإسرائيل ووجود القوات الأمريكية في المملكة العربية السعودية وبعد الكشف عن الحقيقة الكاملة بعد 20 عامًا من هذا الأمر أصبح واضحًا

حادثة 11 سبتمبر الشهيرة هي إحدى تلك الأحداث التي لن ينساها العالم حيث تعرضت أبراج مركز التجارة العالمي في الولايات المتحدة الأمريكية من قبل تنظيم القاعدة بمقتل وإصابة الآلاف حول العالم وهو هجوم إرهابي مشهور ، أثار الكثير من النقاش في جميع دول العالم حتى وقتنا هذا.

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .