توضيح الجوازات السعودية بشأن شروط العودة إلى المملكة للمقيمين في الخارج
توضيح الجوازات السعودية بشأن شروط العودة إلى المملكة للمقيمين في الخارج

كشفت المديرية العامة للجوازات السعودية عن شرطها للعودة الي المملكة العربية السعودية، حيث بينت أن الشرط يتمثل في فحص كورونا "بي سي آر".

ومن جانبها فقد كشفت الجوازات السعودية علي أنه يجب على المواطن السعودي المتواجد بالخارج إجراء الفحص والعودة عبر المنافذ للمملكة قبل مُضي 72 ساعة عليه.

وفيما مضى من الوقت, فقد أن أعلنت المملكة العربية السعودية، انتهاء العمل بالإجراءات الاحترازية فيما يخص تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية، والدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية وفق ضوابط محددة.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، قال مصدر بوزارة الداخلية إنه تم انتهاء العمل بالإجراءات المعلنة في 20 ديسمبر الماضي بشأن انتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا في عدد من الدول، ما تقرر عنه إجراءات احترازية بهذا الخصوص.

وأشار المصدر إلى ان هناك شروطا لدخول المملكة، وهي أن يكون الدخول فيما يخص غير المواطنين القادمين من المملكة المتحدة (بريطانيا) وجنوب أفريقيا، ومن أي دولة أخرى تحددها وزارة الصحة السعودية، ينتشر بها النوع الجديد من فيروس كورونا، وأن يقضي الراغب في الدخول إلى المملكة مدة لا تقل عن 14 يوما خارج الدول التي تشهد انتشار سلالة كورونا الجديدة، مع إجراء فحص "بي سي آر" بعد انقضاء المدة يثبت خلوه من فيروس كورونا.

وتابع أنه يتم حجر المواطنين والمسموح لهم بالدخول في الحالات الإنسانية والضرورية من القادمين من الدول التي ينتشر بها السلالة الجديدة من كورونا، مع عزلهم في منازلهم تحت المراقبة مدة 14 يومًا وإجراء فحصين "بي سي آر"، الأول بعد الوصول بمدة لا تزيد عن 48 ساعة، والثاني قبل انتهاء الحجر في اليوم الثالث عشر.

وأوضح أنه فيما يتعلق بالدول التي سجلت حالات إصابة بسلالة كورونا الجديدة، فيتم حجر القادمين منها في منازلهم تحت المراقبة لمدة 7 أيام، مع إجراء فخص بتقنية "بي سي آر"، قبل انتهاء الحجر المنزلي في اليوم السادس.

وأضاف أن المملكة قررت انتهاء العمل بالإجراءات الاحترازية فيما يخص تعليق الرحلات الجوية الدولية للمسافرين والدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية اعتبارًا من الـ11 صباحا من الأحد الماضي بحسب توقيت المملكة.