تصريحات رئيس وزراء السويد حول حرق المصحف فى العاصمة ستوكهولم

قام رئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون بأدانة حرق نسخة من المصحف في العاصمة ستوكهولم يوم الأحد بتاريخ 22 يناير 2023، واصفا ما حدث أنه عمل "غير محترم". رغم أنه اعترف بأنه لم يخالف القانون , وقد قام رئيس الوزراء بالاعلان على تويتر: "حرية التعبير جزء أساسي من الديمقراطية ، لكن ما هو قانوني ليس بالضرورة أن يكون مناسبا"،وعبر عن أسفه للمسلمين الذين أساءت إليهم أحداث ستوكهولم الغير محترمة وحرق المصحف الشريف في العاصمة السويدية , اليكم التفاصيل في السطور التالية .

تصريحات وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية

من الجدير بالذكر ,قامت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية بتقديم بيان يؤكد رفض دولة الإمارات المستمر لجميع الافعال المشينة التي تحاول زعزعة الأمن والاستقرار و التي تتعارض مع القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية , و قد قامت وزارة الخارجية المصرية بأصدار بيان تحذر فيه من مخاطر انتشار هذه الأعمال التي تنتهك الأديان و تنشر الكراهية والعنف بين الشعوب.

و تجدر الاشارة الي انه قد قامت المملكة العربية السعودية بأدانة السلطات السويدية لسماحها لمتطرف بحرق نسخة من القرآن أمام السفارة التركية في ستوكهولم. من جهتها ، صرحت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان لها: "هذا العمل غير المنطقي والاستفزازي المعادي للإسلام يمس المشاعر الدينية لأكثر من 1.5 مليار مسلم حول العالم".

تفاصيل حرق المصحف فى العاصمة ستوكهولم

و بالحديث أكثر عن تفاصيل حرق المصحف فى العاصمة ستوكهولم ,حيث تسبب حرق نسخة من القرآن الكريم من قبل سياسي دنماركي سويدي متطرف في احتجاج أمام السفارة التركية في ستوكهولم في مشكلات أخرى في طريق السويد للحصول على موافقة تركيا على محاولتها للانضمام إلى منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) , و قد قامت أنقرة بالرد علي هذا العمل المشين بإلغاء زيارة مقررة لوزير الدفاع السويدي في 27 يناير لمناقشة موقف تركيا من الانضمام ,و قامت تركيا بألغاء زيارة رئيس البرلمان السويدي بعد أهانة الرئيس رجب طيب أردوغان علي يد أنصار حزب العمال الكردستاني.