المركز الوطني للأرصاد يقدم توقعات حالة الطقس في السعودية اليوم ومنطقة تبوك

لقد قام المركز الوطني للأرصاد اليوم الاثنين 19 من شهر ديسمبر 2022 بالاعلان عن حالة طقس السعودية اليوم بالمملكة العربية السعودية بمختلف مناطق المملكة، حيث أكدت على أن طقس اليوم مستقر في معظم مناطق المملكة كما يوجد رياح من المتوقع تواجدها على معظم المناطق الأخرى ولكنها خفيفة، كما أكدت خرائط طقس العرب بوجود حالة ماطرة جديدة ومن المتوقع ان هذه الأمطار تؤثر على الكثير من مناطق المملكة في نهاية الاسبوع الحالي.

طقس السعودية

يسود الطقس السعودي انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة في معظم أنحاء المملكة ، بالتزامن مع بدء فصل الشتاء الفلكي في وقت لاحق من هذا الأسبوع. وبعد ذلك يتوقع حدوث زيادة كثيفة في معظم مناطق (مكة المكرمة وحفر الباطن والقصيم) مع خروج ضباب من منطقة الجوف والحدود الشمالية في الصباح. من ناحية أخرى ، ستكون السماء ملبدة بالغيوم جزئياً إلى الغرب والجنوب الغربي من المملكة العربية السعودية.

تساقط ثلوج منطقة تبوك

وأكد رئيس المركز الوطني للأرصاد أن منطقة تبوك تشهد موعدا سنويا مع تساقط الثلوج في تلك الأجزاء من المملكة وهي قمم جبل العلي ، لذا تستعد منطقة تبوك أيضا لموسم الشتاء وأيام الثلوج. تعتبر منطقتي اللوز والزيتة وأراكان من أهم الأماكن لتسجيل تساقط الثلوج كل عام ، بسبب إعصار شديد البرودة ، ما يسمى بالاكتئاب القبرصي.

كما ينتظر العديد من سكان تبوك بفارغ الصبر التنبؤات الجوية حتى يتمكنوا من التعايش مع هذه الظاهرة المناخية ، ويرجع ذلك إلى اقتراب هاتين المنطقتين من منخفض شديد البرودة.

جبل اللوز بتبوك

خلال موسم تساقط الثلوج في منطقة تبوك ، يُغطى جبل الروز باللون الأبيض ، وتغطي رمال الصحراء بأكملها بالثلج ، وتظهر رقاقات الثلج تغطي الرمال ، وبالتالي يتساقط الثلج على مرتفعات تبوك كل شتاء. يسافر العديد من المواطنين والسياح إلى جبل الروز ، حيث يتمتع جبل اللوز الشاهق بتجربة ثلجية غير موجودة في أجزاء أخرى من المملكة.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن