المركز الوطني للأرصاد يطرح موعد بداية فصل الشتاء في السعودية 1444 وانتهاء الصيف

رحب المركز الوطني للأرصاد الجوية بتاريخ بدء موسم الشتاء في المملكة العربية السعودية حيث يتغير الطقس باستمرار في المملكة. من خلال الأسطر التالية سوف نقدم لكم جميع تفاصيل فصل الشتاء في المملكة العربية السعودية. اليكم التفاصيل في السطور التالية.

موعد بداية فصل الشتاء

ينتظر العديد من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بدء موسم الشتاء بسبب حرارة الصيف الشديدة في المملكة حتى اقتراب فصل الشتاء. يمكن للجميع الخروج إلى الحديقة أو التنزه. وينتظر الجميع إعلان المركز الوطني بدء فصل الشتاء ، حيث يفضل الكثير من السعوديين فصل الشتاء على الصيف رغم الحركة المفرطة في الصيف.

و من الجدير بالذكر تقع المملكة العربية السعودية في نصف الكرة الشمالي ويبدأ فصل الشتاء في 21 ديسمبر. وفقًا للتقويم الهجري ، يبدأ فصل الشتاء في الخامس عشر من جمادى الأولى بناءً على عام 1444. هذا يتوافق مع هذا الثلاثاء. في الشتاء ، تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض ، وتقصر الأيام ، وتزداد الليالي أطول ، وتموت العديد من النباتات بسبب طقس الشتاء البارد.

فصل الشتاء في السعودية

يتميز فصل الشتاء في المملكة العربية السعودية باختلاف درجات الحرارة بين جميع مناطق المملكة العربية السعودية. يختلف فصل الشتاء في الطائف عن فصل الشتاء في مكة المكرمة والذي يختلف عن مدينتي الطائف والطائف. • تتميز المدينة المنورة أيضا بمناخ بارد مع انخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء ، بينما تتميز مكة المكرمة أيضا بأضواء الشتاء ومدينة الرياض ، أما بالنسبة للمنطقة الجنوبية فشتاء قاس. يبدأ فصل الربيع وتبدأ الأشجار في الظهور ، وتنتهي في 30 مارس ، ويتميز بانخفاض حاد في درجة الحرارة وهطول الأمطار حتى الشتاء في سيول. الربيع ، عندما تتفتح الورود وتنتشر المساحات الخضراء ، هو أفضل موسم للجميع.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن