أستضافة مفاوضات ستارت الروسية الأمريكية نهاية نوفمبر في القاهرة

تجدر الأشارة الي انه أعلنت الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أن القاهرة ستستضيف اجتماع اللجنة الاستشارية الروسية الأمريكية بشأن معاهدة «ستارت» النووية، نهاية الشهر الجاري , وفي تصريحات لنائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، قال إن روسيا والولايات المتحدة، ستعقدان مفاوضات بشأن معاهدة «ستارت» حول الحد من الأسلحة النووية في القاهرة.

مفاوضات «ستارت» الروسية الأمريكية

  • و في هذا الصدد نقلت وسائل إعلام روسية إن وفدي واشنطن وموسكو سيناقشان عد موضوعات، يأتي على رأسها استئناف عمليات تفتيش «ستارت».
  • يرأس الوفد الروسي نائب مدير إدارة منع انتشار الأسلحة النووية، بالخارجية الروسية، فلاديمير ليونتييف.
  • كانت وكالة "بلومبيرج" قد أشارت الثلاثاء الماضي، إلى إمكانية عقد الولايات المتحدة وروسيا اجتماعا في القاهرة الأسابيع المقبلة، لبحث استئناف عمليات التفتيش المتبادلة في إطار معاهدة "ستارت-3" للصواريخ الهجومية الإستراتيجية.

تصريحات "بلومبيرج"

  • و في هذا الأطار صرحت "بلومبيرج": "روسيا والولايات المتحدة تعتزمان الاجتماع في الأسابيع المقبلة لبحث استئناف عمليات تفتيش مواقع الأسلحة النووية بموجب معاهدة "ستارت-3"".
  • و في الختام , صرح متحدث الخارجية الأمريكية للوكالة أنه يجري التحضير لاجتماع للجنة الاستشارية الثنائية حول "ستارت -3"، لكنه امتنع عن تحديد متى وأين سيعقد بالضبط. لكنه أشار إلى أنه لن يعقد في جنيف.