الصحة السعودية تصدر بيان عاجل بشأن موسم الحج 2021
الصحة السعودية تصدر بيان عاجل بشأن موسم الحج 2021

أصدرت وزاارة الصحة السعودية اليوم, بياناً عاجلاً ناقشت من خلاله الاستعدادات الكاملة والاحتياطات الأمنية والاجراءات الوقائية للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد خلال موسم الحج للعام 2021, ونستعرض بين ايديكم تفاصيل البيان الصادر من الصحة السعودية.

أكدت وزيرة الصحة المصرية، الدكتورة هالة زايد، إن الوزارة تقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية بشأن توفير اللقاحات استعدادًا لموسم الحج، لافتة إلى أن كل من سيسافر للحج سيتلقى اللقاح .

وكشفت خلال المؤتمر الصحفي الذي أنعقد اليوم, وزيرة الصحة المصرية، خلال المؤتمر الصحفى المنعقد منذ قليل، أن السياحة مهمة جدًا ونوفر اللقاحات وسنبدأ نعطى لقاحات للعاملين فى القطاع السياحى والصناعى والبنوك والقطاعات الاقتصادية لأننا نعمل على التوازن على عدم اغلاق اى نوع من الانشطة الاقتصادية وعدم فقدان الوظائف ، مصر شهدت تطورا بالايجاب فى النواحى الاقتصادية خلال جائحة كورونا ومعدل البطالة تراجع بشكل ملحوظ.

هذا وقد أشارة في اختتام المؤتمر الصحي السعودي :كلنا فى مجلس الوزراء قررنا ان نوفر اللقاحات لكافة العاملين فى الاعمال الاقتصادية، كما أنه من المقرر التوسع فى اماكن ومناطق تقديم اللقاح، حيث انه سيكون هناك اكتر من 900 مستشفى سيكون فيها مكتب لتلقى اللقاح وسنوفر المزيد من الشحنات.