الخطوط السعودية تصدر بيان جديد حول الفئات المستثناة من قرار منع دخول المملكة وموعد الرحلات الجوية الدولية
الخطوط السعودية تصدر بيان جديد حول الفئات المستثناة من قرار منع دخول المملكة وموعد الرحلات الجوية الدولية

أصدرت هيئة الخطوط الجوية لليطران السعودي اليوم, بياناً جديداً بخصوص الفئات التي تم إستثناءها من قرار منع دخول المملكة, وذلك بعد أن قامت الخطوط السعودية بتعليق الرحلات الجوية الدولية من وإلى المملكة.

الفئات المستثناة من دخول السعودية

حيث أوضحت خطوط الطيران السعودي، أن الدخول إلى المملكة ما زال معلقًا باستثناء الممارسين الصحيين والدبلوماسيين، وذلك بعد استفسار أحد المستفيدين قائلًا: «هل الطيران من مصر مازال معلقًا؟».

موعد فتح عودة الطيران السعودي الدولي 2021

وقد كان الحساب الرسمي للخطوط الجوية السعودية قد أجاب عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» للتغريدات القصيرة : «مازال تعليق الدخول إلى المملكة قائم لجميع الضيوف القادمين من مصر باستثناء المواطنين السعوديين وأسرهم وعمالتهم المرافقة لهم والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعوائلهم».

وأردف حديثة: «أنه يسمح بدخول الممارسين الصحيين وعوائلهم ( يشمل عائلة الممارس زوجته وأبنائه فقط سواء كانوا مسافرين معه أو بدونه مع ضرورة توفير إثبات مهنة الممارس وصلة القرابة)».

موعد استئناف الرحلات الجوية الدولية بين السعودية ومصر 2021

مع إرتفاع معدلات البحث من قِبل العديد من الأشخاص المغتربين في المملكة العربية السعودية, عن موعد استئناف الرحلات الجوية السعودية بين مصر والمملكة مرةً اخر, منذُ تعليق خطوط الطيران السعودي, فقد أكد مصدر مسؤول بوزارة الطيران المدني المصرية، اليوم، عن تفاصيل بيان عودة الطيران بين مصر والسعودية في عام 2021.

فيما كشف المصدر أنه "لا جديد حتى لحظة كتابة هذا الخبر في موعد فتح حركة الطيران بين مصر والسعودية 2021، وأن وزارة الطيران المدني لم تتلق حتى الآن أي إخطار من السلطات السعودية، بشأن تحديد موعد محدد لاستئناف الرحلات الجوية المنتظمة بين البلدين".

واردف خلال حديثة في تصريحات صحفية، أنه "هناك مؤشرات سعودية لاحتمالية قيام المملكة بعودة تلك الرحلات، لمدة محدودة خلال الشهر الجاري".

كما انه أشار إلى أن آلاف العاملين المصريين بالسعودية ينتظرون موعد فتح حركة الطيران بين مصر والسعودية 2021 حتى يعودوا إلى أعمالهم، خاصة أن مواعيد حجوزات سفرهم للمملكة، كانت تحين خلال شهر فبراير الماضي.

وفي السياق ذاتة, فقد وأشار إلى أنه بمجرد قيام المملكة العربية السعودية برفع حظر سفر المواطنين السعوديين لأراضيها وإعلانها موعد فتح حركة الطيران بين مصر والسعودية، سيتم استئناف الرحلات المجدولة والعمل على زيادتها بالاتفاق بين الدولتين، لاستيعاب أعداد العمالة المصرية الكبيرة الراغبة في العودة للمملكة، خاصة إذا ما كان قرار عودة الرحلات مؤقتا وليس دائما.

وكشف أن تحديد موعد فتح الرحلات الجوية بين مصر والسعوديةـ ليس قرارا مصريا بل هو قرار سعودي تتخذه وفقا للحالة الوبائية للفيروس بالسعودية ودول العالم، مشيرا إلى أن شركات الطيران المصرية مستعدة لاستئناف رحلاتها الجوية إلى المدن السعودية، فور صدور قرار إنهاء تعليق دخول المواطنين المصريين للسعودية.

الجدير بالذكر, أن المملكة العربية السعودية كانت قد أصدرت بداية الشهر الماضي، قرارا بتعليق دخول مواطني 20 دولة، بينها مصر إلى أراضيها كأحد الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المملكة، لمحاربة فيروس كورونا المستجد، خاصة مع ظهور سلالة متحورة من الفيروس في العديد من الدول.