الجوازات السعودية توضح رسوم الاقامة الجديدة 2021 والمهن المجانية
الجوازات السعودية توضح رسوم الاقامة الجديدة 2021 والمهن المجانية

اوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية اليوم, عن رسوم الاقامة الجديدة للعام 2021 التي سوف يدفعها المقيمين بالمملكة, وايضاً كشفت عن قائمة المهن المجانية التي يحق للوافدين بالعمل بها دون دفع اي رسوم.

وفي البيان التي كشفت عنه الجوازات, حيث اكدت أنه سوف يتم رفع رسوم الإقامة الى 7 آلاف ريال سعودي ، خاصة بـ 12 مهن مختلفة والتي يعمل بها معظم الوافدين العاملين الاجانب ، كما انها أقرت بتجديد مجاني لكافة المتعثرين بسبب ظروف العمل في تلك الاجواء .

وفي السياق ذاتة, فقد اوضحت الجوازات انها ستعمل على تجديد مجاني للمتعثرين لبعض المهن، حيث إرتفعت رسوم تجديد الإقامة السنوية للوافدين في السعودية والعاملين في عشرات المهن في القطاع الخاص.

يشار إلى أن الجوازات السعودية كانت قد اعلنت عن زيادة في رسوم الإقامة 7 آلاف ريال لـ 12 مهن وتجديد مجاني للمتعثرين ، لتصل إلى ما يقارب لـ 7 آلاف ريال سعودي تدفع للإستمرار في الإقامة، وبلغ عدد المهن الذي شملها هذا الإرتفاع قرابة الـ 30 مهنة سنوافيكم بها لاحقا .

المهن التي تم رفع رسوم الاقامة على الوافدين 

وفيما يخص المهن التي تم رفع رسوم الاقامة سنقوم بإستعراض جميع المهن التي تم فرض رسوم جديدة على المقيمين الذين يعملون فيها, وقد كان سبب هذا الإرتفاع هو إرتفاع رسوم الخدمات والمرافقين وتجديد الإقامة السنوية، بالإضافة لرسوم المقابل المالي على العمالة، هذا بالإضافة لتفاصيل الدفع المترتبة على العاملين بتلك المهن, وفيما يلي نوضح لحضراتكم المهن التي تم رفع رسوم الاقامة وهي كالتالي:-

1 - المهن الإدارية.
2 - المدير التنفيذي.
3 - مدير المبيعات.
4 - الحاسب.
5 - السكرتير التنفيذي.
6 - المدير الإداري.
7 - مدير حسابات.
8 - مهندس مدني.
9 - مهندس إنشائي.
10 - مهندس كهرباء.
11 - مهندس ميكانيكا.
12- المهن الطبية.