الجوازات السعودية تصدر بيان جديد بخصوص إصدار تأشيرة الخروج النهائي
الجوازات السعودية تصدر بيان جديد بخصوص إصدار تأشيرة الخروج النهائي

أصدرت المديرية العامة للجوازات السعودية اليوم, عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي المصغر للتدوينات القصيرة"تويتر" بياناً جديداً كانت قد أوضحت من خلال تغريدةً لها بخصوص إصدار تأِيرة الخروج النهائي للعمالة المنزلية, أو الوافدين الذين يريدوا الخروج بشكل نهائي.

وخلال البيان, فقد كشفت المديرية العامة للجوازات السعودية، إن سريان جواز السفر من الشروط الأساسية لإصدار تأشيرة خروج نهائي بالنسبة للعمالة المنزلية.

فيما جاء ذلك البيان من المديرية العامة للجوازات، بعد تلقيها استفساراً وردها من أحد المواطنين، بهذا الشأن، لتؤكد أن التعليمات تشترط سريان صلاحية جواز سفر العاملة للتمكن من إصدار تأشيرة الخروج النهائي.

منصة أبشر توضح شروط إصدار تأشيرة الخروج النهائي

وفي السياق ذاتة, فقد كشفت منصة "أبشر" عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن شروط إصدار تأشيرة "الخروج النهائي" إلكترونياً عبر حساب المستفيد بالمنصة.

شروط الخروج النهائي

وخلال التوضيح, فقد أعلنت منصة أبشر عبر انفوجراف نشرته على موقع "تويتر" للتغريدات القصيرة، أن هذه الشروط تتمثل في التالي:

- يجب سداد جميع المخالفات المرورية.
- عدم وجود مخالفات سابقة لإلغاء التأشيرة.
- عدم وجود تأشيرة سارية.
- التواجد داخل المملكة.
- سريان صلاحية الإقامة والجواز.
- عدم وجود مركبة مسجلة بالنظام.

الجوازات السعودية تعلن عن خدمات جديدة عبر أبشر

كما تستمر المديرية العامة للجوازات السعودية في أطلاق كافة التسهيلات وطرح الخدمات كما كانت قد أعلنت عن إضافة حالتين لخدمة "الرسائل والطلبات" المتاحة عبر المنصة الإلكترونية "أبشر".

فيما كشفت الجوازات، أن كِلتا الحالتين اشتملت إلغاء بلاغ التغيب للعمالة المنزلية، خدمة خرج ولم يعد) لجميع المستفيدين من خدماتها.

تجدر الاشارة إلى أن الجوازات السعودية، نوهة إلى أن إتاحة هذه الخدمة إلكترونياً جاءت ضمن خطوات تعزيز التعاملات الإلكترونية والتواصل مع المختصين في المديرية العامة للجوازات لمعالجة الملاحظات والمشاكل التي تواجه المستفيدين التي تظهر لهم في المنصة.

وإلى ذلك, فقد دعت الجوازات جميع المواطنين والمقيمين إلى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية في تنفيذ إجراءاتهم من خلال منصة "أبشر و مقيم" التي تضم العديد من الإجراءات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين والزائرين، للتسهيل عليهم،

ومن اجل الحفاظ على إهدار الوقت وتوفير الجهد، بما يكفل لهم سرعة الإنجاز وجودة الخدمة، دون الحاجة لمراجعة مقار إدارات الجوازات.