محمد بن سلمان - بايدن - خاشقجي - صور من داخل أرشيف موقعنا
محمد بن سلمان - بايدن - خاشقجي - صور من داخل أرشيف موقعنا

في بيان رسمي له اليوم، أكد البيت الأبيض الأمريكي، على لسان المتحدثة باسمه جين بساكي، في تصريحات أدلت بها لعدد من وكالات الأنباء العالمية، بأن لا توجد خطط حتى الآن لإجراء اتصالات مع المملكة العربية السعودية في المستقبل القريب، والمتمثلة في ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

مضيفة خلال التصريحات التي أدلت بها في المؤتمر الصحفي، بأن البيت الأبيض يعيد ترتيب أوراقه في الوقت الحالي، ومراجعة كافة السياسات المتعلقة بصلة الولايات المتحدة مع دول المنطقة، مشيرا بأنه ليس لديها علم بوجود خطط للإتصال مع السعودية.

ورفضت المتحدثة باسم البيت الأبيض الأمريكي، الإجابات عن تساؤل أحد الصحفيين بشأن وجود خطط مستقبلية، لدى الولايات المتحدة الأمريكية من أجل محاسبة المملكة العربية السعودية، وفرض عقوبات عليها في حادث مقتل خاشقجي. داخل القنصلية السعودية في تركيا.

الجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي الجديد بايدن، قد أكد في تصريحات سابقة له، بأنه يعارض بشدة سجل المملكة في الحقوق المدنية وكذلك الحرب بالوكالة في اليمن والتي تسبب معاناة لا توصف، ومع ذلك فهو يدرك أن متمردي اليمن بدعم من إيران، يشكلون تهديدا للاستقرار السعودي.

ووفقا لصحيفة "هيرالد تربيون" العالمية، بأن الرئيس بايدن، سوف يقوم في المستقبل القريب بوقف إمدادات الأسلحة الهجومية وليس الدفاعية والضغط على السعوديين من أجل تحسين حقوق الإنسان لتعزيز علاقتها مع الحكومة الأمريكية.