الأرصاد تحذر سيول مكة المكرمة تؤدي إلى تعليق الدراسة وإغلاق بعض المساجد

عطل الفيضانات في مكة المكرمة التعليم المدرسي وأغلقت بعض المساجد. مع هطول أمطار غزيرة على مكة يوم أمس ، حذر خبراء الأرصاد الأفراد من مغادرة منازلهم وحثوهم على اتخاذ الاحتياطات اللازمة. لإدراجهم وتعويض أصحابهم (سواء كانوا مواطنين أو مقيمين) وأن المملكة تشهد حاليًا أحد أكثر مواسم الشتاء تقلبًا ، وهو موسم البان. تعرض مملكة أو مناطق معينة منها للطقس البارد.

سيول مكة المكرمة

وشهدت مكة المكرمة أمس ، أمطارا غزيرة ، مع تدفق الأودية ، وبثت كاميرات المصورين ، سواء أفراد أو ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي ، حالة الأمطار هذه ، مما تسبب في انقطاع حركة المرور على الطرق. المدارس وتعليق التعلم لحماية حياة الطلاب. كما أعلنت جامعة أم القرى يوم الاثنين تعليق الدراسة. تضطر بعض المساجد إلى طلب الصلاة في المنزل لأنهم مريضون وغير قادرين على الحركة وحياة الناس في خطر ・ تم تسجيل هطول أمطار غزيرة على المسجد.

اجراءات احترازية نتيجة لسيول مكة المكرمة

وأعلنت الجهات الرسمية عن اتخاذ سلسلة من الإجراءات المهمة , و من بينها إغلاق عدة أنفاق بسبب هطول الأمطار الغزيرة التي ضربت مناطق مكة المكرمة والطائف وغيرها ، مع ضعف الرؤية بالداخل. لذلك يحذر خبراء الأرصاد الجوية من الخروج ، خاصة على الطريق.

الدفاع المدني وسيول مكة

  • يقوم الدفاع المدني بدور كبير في مواجهة الاضرار التي تنتج عن السيول في منطقة مطة والطائف وغيرها.
  • يعمل الدفاع المدني على تلقي بلاغات الأمطار والأفراد التي تعلق في بعض الأماكن.
  • كذلك العمل على إنقاذ الأشخاص أو السيارات العالقة في مجرى السيول.
  • حذر الدفاع المدني من التواجد بالقرب من مجاري السيول اثناء هطول الأمطار.
  • تشتد الحالة المطرية المصاحبة لبعض الظواهر الطبيعية مثل الرعد في بعض المناطق.
  • يمكن الاتصال على الرقم الموحد 998 للإغاثة في السيول.