اخر مستجدات موعد رفع تعليق الطيران السعودي الدولي 2021 بين مصر والسعودية
اخر مستجدات موعد رفع تعليق الطيران السعودي الدولي 2021 بين مصر والسعودية

اخر مستجدات موعد رفع تعليق الطيران السعودي الدولي 2021 بين مصر والسعودية, ننشرها في هذا المقال, وذلك لان موعد فتح الطيران السعودي للرحلات الجوية الدولية هو من أبرز ما يتناقلة رواد التواصل الاجتماعي والمواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية, للحث عن إجابة من هيئة خطوط الطيران السعودية متى موعد فتح الخطوط السعودية للرحلات الجوية الدولية, وذلك بعد توقف لفترة طويلة بسبب أزمة وباء فيروس كورونا في السعودية والعالم.

موعد رفع تعليق رحلات الطيران السعودي الدولية 2021 بين مصر والسعودية

اوضح مسئول في وزارة الداخلية السعودية بحسب لوكالة الأنباء السعودية "واس" إنه توضيحا للبيان الصادر بتاريخ 16/4/1442ه‍ الموافق 1/12/2020م المتعلق بموعد رفع القيود علي مغادرة المواطنين للمملكة فموعد السماح بعودة المنافذ يتم الإعلان عن ذلك لاحقاً، والبيان الصادر بتاريخ 18/5/1442ه‍ الموافق 2/1/2021م المتعلق بالاجراءات الوقائية اللازمة المطبقة علي جميع القادمين إلي المملكة. مضيفًا: "نتيجة لاستمرار انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، وظهور موجة ثانية لهذا الفيروس في كثير من دول العالم، متعلق بظهور سلالات أخرى متحورة من الفيروس وأسرع في الانتشار، بعد انخفاض حالات الإصابة بجائحة كورونا في المملكة العربية خلال الآونة الأخيرة بفضل الله، حفاظاً علي صحة المواطنين، وإبقاء الإصابة في المملكة منخفضة، وأهمية استمرار وصول كميات من اللقاح خلال الفترة المقبلة وتوزيع اللقاح علي منافذ المملكة لحماية الفئة الأكتر عرضة للإصابة بمضاعفات جراء الإصابة بالفيروس.

وفي السياق ذاتة, كانت الحكومة السعودية قد اعلنت ، خلال الايام الماضية من الشهر الجاري، عن موعد رفع الحظر عن الرحلات الجوية الدولية وعودة فتح الطيران بشكل كامل بدءاً من 31 مارس الحالي 2021، بعد تعليق الطيران أكثر من مرة بسبب انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) في الدول حول العالم العربي والأجنبي. كما أعلنت المملكة العربية شروط  استئناف وعودة السفر إلي خارج المملكة والدخول إليها، وذلك بعد تعليق الطيران بسبب الموجة الثانية.

قرارات عودة الطيران الدولي السعودي من والى المملكة

أشا مسئول وزارة الداخلية للمملكة أن عودة الطيران الدولي للسعودي بالخروج والدخول إليها بدءاً من يوم الأربعاء 18/8/1442ه‍ الموافق 31/3/2021م والقرارات فيما يلي:

1- السماح للمواطنين بالعودة إلى المملكة والخروج منها.
2- عودة الطيران الدولي بشكل كامل.
3- فتح كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل.
4- يجب تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية التي وضعتها اللجنة المعنية، بالقيام بجميع الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا في المملكة العربية بالتعاون مع الجهات المعنية.

الموعد الجديد لفتح الطيران السعودي الدولي وشروط استئناف الرحلات

ومن خلال هذه السطور نستعرض لجميع من يريد من المواطنين والمقيمين متابعة أخبار حركة الطيران في السعودية، فإنه حسبما كشفته مصادر قيادية ومسؤولة داخل أروقة وزارة الداخلية السعودية، حسب ما تداول عبر المواقع الإخبارية، فإن موعد فتح الطيران الدولي السعودي سيكون بتاريخ 31 مارس العام المقبل 2021، لفتح حركة الطيران داخل المملكة وتنظيم الحياة هناك.

وفي المقابل،أوضحت مصادر جديدة في هيئة الطيران السعودي، أنه سوف يتم باب حركة الطيران مرة أخرى في شهر مايو المقبل من العام الجاري، أنباء كثيرة تردد بين الحين والآخر، حول حركة الطيران وعودة الحياة بين الدول مرة أخرى بشكل متكامل مثلما قبل ظهور الفيروس، ووسط هذه الأنباء لم تخرج المملكة أية بيانات رسمية بهذا الشأن.

السعودية تضح  شروط استئناف عودة فتح الطيران الجوي السعودي 

طرحت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، مجموعة من القرارات، والتي من خلالها نصت على عدد من الإجراءات للمواطنين  الذين يرغبون في الدخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة عند تحديد موعد فتح الطيران السعودي، وذلك حفاظًا على أرواح المواطنين وسلامتهم من الأزمة المستجدة.

فقد كانت القرارات والتعليمات  جاءت كالتالي: توقيع الكشف الطبي على القادمين وأسرهم وتوقيعهم على نموذج بالإلتزام الصحي والتي يتم تسليمها عند الوصول لخضوع الجميع إلى حجر صحي فور الوصول إلى لمدة أسبوع.

وتتضمن أيضا الاشتراطات ضرورة تحديد مكان المنزل خلال 8 ساعات من موعد الوصول عبر التطبيق الإلكتروني " تطمن" تسهيلا على المواطنين.

تجدر الاشارة إلى أن المملكة العربية السعودية، قامت خلال الفترة الحالية باطلاق حملة  تطعيم لقاحات تجنبا لانتشار عدوى كورونا المستجد لجميع المواطنين، والتي لا تزال مستمرة بجميع المحافظات بالتزامن مع غالبية دول العالم المتقدمة التي أسهمت في هذا القرار.