اخر المستجدات حول موعد فتح الطيران السعودي 2021 واستئناف الرحلات الجوية الدولية الى مصر
اخر المستجدات حول موعد فتح الطيران السعودي 2021 واستئناف الرحلات الجوية الدولية الى مصر

مع اقتراب شهر رمضان المبارك وموسم الحج, تشهد عمليات البحث عبر مؤشر جوجل حالة من الارتفاع المستمر بشكل يومي من قبل المواطنين في مصر والمملكة العربية السعودية والدول العربية؛ وذلك نظرت لأن هناك كثير من الشباب يريدون السفر إلى المملكةفضلا عن رغبة المواطنين في أداء فريضة الحج والعمرة.

اخر موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

تلبيةً لزوار موقعنا المثياق نيوز وكثرة مطالبتهم عن موعد فتح الطيران السعودي الدولي 2021, نعمل على عرض آخر أخبار الطيران السعودي وموعد فتح الخطوط الجوية السعودية.

استئناف خطوط الطيران السعودي

بحسب مصادر مسؤولة بوزارة الطيران المدني فإن حركة الطيران بين مصر والسعودية بحسب القرارات الصادرة عن الجهات السعودية، لن تعود خلال شهر مارس الحالي أو إبريل المقبل، وأنه من المحتمل أن يتم استئناف الحركة الجوية بين مصر والسعودية، خلال النصف الثاني من شهر مايو 2021.

متى سيتم فتح الطيران السعودي؟

وفي السياق ذاتة, أكد مصدر مسؤول في وزارة الطيران أمس، في تصريح خاص ل "بلدنا اليوم" أن الطيران بين مصر والسعودية يتم تسيير رحلات يومية من مصر للسعودية، لنقل الفئات المستثناة من قرار المملكة العربية السعودية، الذي تم العمل به بداية من يوم 3 فبراير الماضي والخاص بتعليق دخول مواطني 20 دولة، بينهم مصر إلى الأراضي السعودية.

اخبار الخطوط الجوية السعودية

فيما تشمل الفئات المستثناة من هذا القرار والذي تنقلهم شركات الطيران المصرية عبر رحلاتها اليومية حاليا، هم المصريين العاملين بالقطاع الصحي السعودي وأسرهم والمواطنين السعوديين والدبلوماسيين.

اخبار رحلات مصر للطيران

حيث تسير شركة مصر للطيران يوميا من 5 إلى 6 رحلات جوية، للمدن السعودية «جدة، القصيم، المدينة المنورة، الرياض» لنقل تلك الفئات المستثناة.

ما  هو القرار الأخير للاعلان عن موعد فتح الطيران السعودي

حيث تجدر الإشارة إلى أن قرار استئناف حركة الطيران بين مصر والسعودية، هو قرار سعودي 100% والمملكة ستتخذه، وستفتح السعودية ستفتح كل منافذها الجوية والبرية والبحرية بشكل كامل أمام الرحلات الدولية، بداية من يوم 17 مايو المقبل.