التخطي إلى المحتوى
 تراجع أسعار النفط في ظل مخاوف الركود
أسعار النفط

في مقال اليوم سنوافيكم بآخر الأخبار وهو انخفاض أسعار النفط مع انخفاض أسعار النفط اليوم الجمعة وسط مخاوف من الركود وارتفاع الدولار ، على الرغم من أن الخسائر كانت محدودة بسبب مخاوف العرض بعد حملة تعبئة عامة جديدة في روسيا وتردد واضح في المفاوضات لإعادة تفعيل الاتفاقية. وبحلول الساعة 0325 بتوقيت جرينتش ، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 41 سنتًا ، أو 0.5 بالمئة ، إلى 90.05 دولارًا للبرميل ، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 30 سنتًا ، أو 0.4 بالمئة. وصولاً إلى 83.19 دولاراً للبرميل.

تراجع اسعار النفط

-وتراجعت أسعار خام برنت 1.5 في المائة ، بينما تراجعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط 2.3 في المائة هذا الأسبوع ، مع قيام البنوك المركزية حول العالم برفع أسعار الفائدة بعد أن رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة 75 نقطة أساس للمرة الثالثة في يوم واحد. مما زاد من مخاطر التباطؤ الاقتصادي.

-قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية إن جهود إحياء الاتفاق النووي الإيراني الذي انتهى عام 2015 باءت بالفشل بسبب إصرار إيران على إنهاء تحقيق الوكالة الدولية للطاقة الذرية في اكتشاف كميات ضئيلة من اليورانيوم في مواقع غير معلنة ، مما قلل التوقعات بعودة النفط الايراني. . إلى السوق

-لا تزال الإمدادات في جميع أنحاء العالم ضيقة نسبيًا ، حيث قالت شركة تشغيل خطوط الأنابيب التي تضخ حوالي 1٪ من النفط العالمي عبر روسيا إنها ستخفض الإنتاج مرة أخرى بسبب تلف المعدات ، وفي غضون ذلك ، ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى له في خمسة أسابيع يوم الاثنين. يؤثر ارتفاع العملة الأمريكية بشكل عام سلبًا على السوق لأن معظم تجارة النفط العالمية تتم بالدولار.

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .