حصول السنغال على 80 مليون يورو من البنك الإسلامي للتنمية تعرف علي الاسباب

تلقت جمهورية السنغال تمويلاً هائلاً بقيمة 80 مليون يورو من البنك الإسلامي للتنمية لضمان الأمن الغذائي في السنغال ، كما قدم البنك الإسلامي التمويل كأحد أهدافه ، خاصةً أن هناك اضطرابات غذائية في الآونة الأخيرة. تريد توفير وتشجيع التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلدان الإسلامية.

أسباب حصول السنغال على 80 مليون يورو

من أسباب تقديم التمويل من خلال البنك الإسلامي توفير التمويل للسنغال ، لتوفير التمويل للأمن الغذائي في السنغال في المنتجات الزراعية التالية: الفول السوداني بالإضافة إلى زيت الفول السوداني وبعض حالات نقص الغذاء الأخرى في السنغال والتجارة الإسلامية الدولية. تعهدت مؤسسة التمويل حول العالم بالمساهمة في حزمة الأمن الغذائي للبنك ، الصندوق الإسلامي للتنمية ، لدعم الدول الإسلامية من حوله.

اختيار رئس السنغال رئيسًا للاتحاد الإفريقي

في هذا السياق التقى الدكتور محمد الجاسر رئيس البنك الإسلامي للتنمية بالسيد ماكي سال رئيس جمهورية السنغال خلال فعاليات قمة قادة مجموعة العشرين إثر اختيار ماكي سال رئيسًا للاتحاد الإفريقي بالإضافة إلى الإنضمام رسميًا لمجموعة دول العشرين مما يتيح العديد من الفرص أمام السنغال أهمها الحصول على قرض البنك الإسلامي للتنمية.

نبذة عن البنك الإسلامي للتنمية

و بالحديث اكثر عن البنك الإسلامي للتنمية , حيث يعمل البنك الإسلامي للتنمية على تعزيز وتحسين الاقتصاد والتنمية الاجتماعية في كافة الدول الإسلامية حول العالم وذلك لتوفير حياة أفضل للأمة الإسلامية وتوفير البنية التحتية لمجتمعاتهم لحياة أفضل وأكثر استقرارًا.