صدمات الطفولة قد تؤدي لسرطانات الرأس المتقدمة
صدمات الطفولة قد تؤدي لسرطانات الرأس المتقدمة

صدمات الطفولة قد تؤدي لسرطانات الرأس المتقدمة الميثاق نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم صدمات الطفولة قد تؤدي لسرطانات الرأس المتقدمة، صدمات الطفولة قد تؤدي لسرطانات الرأس المتقدمة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، صدمات الطفولة قد تؤدي لسرطانات الرأس المتقدمة.

الميثاق اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت دراسة علمية نُشرت اليوم في دورية «كانسر» التابعة لجمعية السرطان الأمريكية إن هناك ارتباطاً بين معاناة الأطفال في الصغر وتطور سرطانات الرقبة والرأس في الكبر.

وجاء في الدراسة إن بين الأشخاص المُصابين بسرطان الرأس والرقبة، لاحظ الباحثون أن اولئك الذين يطورن سرطانات متقدمة تعرضوا لنوع واحد من الصدمات على الأقل أثناء طفولتهم، وأشارت الدراسة أن أكثر حالات الصدمة شيوعًا في مرحلة الطفولة هي الإهمال العاطفي (43.8 %) والإساءة البدنية للأطفال (30.5 %) والإسارة العاطفية (15.2 %) وإهمال الطفل (8.6%) والاعتداء الجنسي (1.9%).

وقالت الدراسة إن الأطفال الذين يتعرضون للصدمات في المجمل أكثر قدرة على تطوير أعراض قلق واكتئاب في المستقبل، كما إن لديهم معدلات استهلاك اعلى للكحول.

وجاء في الدراسة أن الاستجابات العاطفية لمرضى سرطانات الرأس والرقبة مهمة في مراحل العلاج المختلفة، وقد لوحظ أن المرضى الذين تعرضوا لصدمات في المراحل المبكرة في أعمارهم طوروا سرطانات متقدمة، إذ فشلوا في تطوير ستجابات عاطفية تؤثر إيجابيًا على تمسكهم بالعلاج.

وقام الباحثون من جامعة "سان باولو" بتقييم حدوث صدمة الطفولة وارتباطها بالقلق والاكتئاب أثناء علاج 110 مريض بسركان الخلايا الحرشفية في الرأس والرقبة.

ووجد الباحثون إن التاريخ النفسي لبعض المرضى، والذى ارتبط بالإهمال العاطفي تسبب في تطوير السرطانات بصورة أسرع من المرضى الذين لم يعانوا من الصدمات النفسية في المراحل المبكرة من حياتهم.

ويقول الباحثون إن تقييم الأحداث المؤلمة لاتى تحدث في مرحلة الطفولة ذات قيمة كبيرة في فهم الآليات العصبية النفسية المرتبطة بإدمات الكحول والقلق والاكتئاب لدى مرضي السرطان.

ويحث الباحثون الأطباء المعالجين بأخذ التاريخ النفسي لمريض السرطان في الاعتبار، بما في ذلك ذكرياتهم الصادمة، إذا أن معالجتهم من صدماتهم المبكرة قد تشارك في الشفاء.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، صدمات الطفولة قد تؤدي لسرطانات الرأس المتقدمة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم