ابتكار أول اختبار تشخيصي لمرض «كاواساكي»
ابتكار أول اختبار تشخيصي لمرض «كاواساكي»

ابتكار أول اختبار تشخيصي لمرض «كاواساكي» الميثاق نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم ابتكار أول اختبار تشخيصي لمرض «كاواساكي»، ابتكار أول اختبار تشخيصي لمرض «كاواساكي» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، ابتكار أول اختبار تشخيصي لمرض «كاواساكي».

الميثاق اشترك لتصلك أهم الأخبار

تمكن باحثون من كلية الطب جامعة كاليفورنيا من ابتكار أول اختبار تشخيصي لمرض «كاواساكي» الخطير.

وبحسب ما نُشر اليوم في دورية «جاما» لطب الأطفال، نجح الباحثون في تشخيص ذلك المرض الخطير الذى يؤدي للوفاة عند الأطفال عبر تحليل جيني بسيط مُستمد من عينات دم مأخوذة من الأطفال والرضع.

ويعد «كاواساكي» أحد الأمراض النادرة التى تُصيب الأطفال دون سن الخامسة، ويُسبب التهاباً حاداً في الأوعية الدموية، ويؤثر على صحة القلب لدى المُصابين، إذ ينجم عنه خلل في عضلة القلب والتهابات في الصمامات وهو الأمر الذى يمكن أن يؤدي للوفاة.

ونظرًا لعدم وجود اختباراً تشخيصيًا للمرض، يأتى التشخيص متأخر غالبًا، وهو ما يُصعب عملية العلاج ويزيد من مخاطر حدوث تمدد الشريان التاجي والتهابات القلب.

وقدم الباحثون في الجامعة، بالتعاون مع أخرين، اختبارًا يعتمد على فحص جيني لعينات الدماء، يُمكن أن يظهر المرض في مراحله المبكرة، ما يُسهل عملية علاجه.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، ابتكار أول اختبار تشخيصي لمرض «كاواساكي»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم