الكابتن ماجد يعود على الهواتف الذكية في CAPTAIN TSUBASA DREAM TEAM
الكابتن ماجد يعود على الهواتف الذكية في CAPTAIN TSUBASA DREAM TEAM

الكابتن ماجد يعود على الهواتف الذكية في CAPTAIN TSUBASA DREAM TEAM الميثاق نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم الكابتن ماجد يعود على الهواتف الذكية في CAPTAIN TSUBASA DREAM TEAM، الكابتن ماجد يعود على الهواتف الذكية في CAPTAIN TSUBASA DREAM TEAM ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، الكابتن ماجد يعود على الهواتف الذكية في CAPTAIN TSUBASA DREAM TEAM.

الميثاق لعبة Captain Tsubasa أو الكابتن ماجد كما نسميه في العالم العربي تقدم تجربة فريدة ومميزة ليس فقط لألعاب الهواتف الذكية ولكن للمنصات الأخرى أيضاً.

صدرت لعبة Captain Tsubasa Dream Team في شهر يونيو من العام الماضي ٢٠١٧ وهو أمر في غاية الغرابة حيث لم تحصل اللعبة على الضجة الإعلامية المتوقعة خصوصاً وأن الجميع تقريباً العالم العربي يعرف شخصية الكابتن ماجد، وربما أيضاً تكون هذه هي المشكلة فنحن نعلم أنه الكابتن ماجد لاعب فريق المجد ومنتخب العرب. بينما هو في الأصل يسمى Tsubasa ويلعب في منتخب بلاده اليابان استناداً إلى قصة المانجا اليابانية الشهيرة التي صدرت في عام ١٩٨١، وصدر بعدها مسلسل الأنمي في نسخته الأولى عام ١٩٨٦ توالت بعده عدة نسخ من مسلسل الأنمي برسوم مختلفة حسب الحقبة الزمنية التي تم العمل عليها ولكنها كانت دوماً تصدر مرتبطة بحملة إعلامية تحفيزية للمنتخب الوطني الياباني لكرة القدم قبل الاشتراك في بطولة كأس العالم.

 

تعريب مسلسلات الأنمي بشكل مفرط قد يسبب بعض هذه الالتباسات !!

إذاً ها نحن ذا أمام لعبة على الهواتف الذكية بأنظمة Android و iOS بطلها شخصيتنا المحبوبة الكابتن ماجد ولكننا لم نعلم عنها شيئاً نظراً لأننا لا نعلم الاسم الحقيقي للشخصية ولكن لا مشكلة فقد عثرنا عليها بعد عام تقريباً.

تستند اللعبة بشكل رئيس على قصة مسلسل الانمي الذي تابعناها جميعاً بطور القصة الذي يأخذك في رحلة Tsubasa من فريق المدرسة ليقابل شخصيات عدة معروفة أهمها شخصية “ياسين” Taro Misaki و “بسام” Kojirou Hyuga خلال بطولات كرة القدم الوطنية للمدارس ثم رحلتهم جميعاً مع المنتخب الوطني والاحتراف حتى الوصول لكأس العالم.

 

بالنسبة لأسلوب اللعب:

تجمع اللعبة في أسلوبها بين ألعاب Football Manager و طور Ultimate team في لعبة Fifa وألعاب RPG أخرى. سيتوجب عليك تكوين فريق من اللاعبين عن طريق لعب المباريات ستحصل على مكافآت منها فرص للحصول على لاعبين أقوى أو أدوات لزيادة وتطوير قوة لاعبي فريقك بإضافة مهارات معينة أو تحسين مستوى لياقتهم بشكل عام.

داخل المباراة ستراقب لاعبي فريقك يتحركون في الملعب ويتوجب عليك إعطاء الأوامر بالهجوم والدفاع أو اللعب المعتدل ، بالاضافة للأوامر الأساسية كالتمرير والركض والتسديد على المرمى. وفي حالة المواجهات الفردية بين أحد لاعبيك ولاعب أو أكثر من الخصم يتوجب عليك الاختيار من عدة اختيارات كالتمرير أو المراوغة أو التسديد مباشرة. نوعية اللاعب ومهاراته المتاحة وقدرته البدنية كل هذه عوامل ستؤثر على اتخاذك للقرارات، فلايمكن لجميع اللاعبين المراوغة بشكل جيد أو التمرير بدقة أو التسديد بقوة، أو تسديد ركلات خارقة كبعض الشخصيات، أي أن الأمر تماماً كمسلسل الأنمي لكل لاعب مزاياه وعيوبه.captain-tsubasa-dream-team

 

فئات اللاعبين:

ينقسم اللاعبون أيضاً إلى ثلاث فئات كل منها يتميز بمميزات تعطيك أفضلية في بعض المواجهات ،يعبر عنها بألوان البطاقات، فاللون الأحمر والحرف T للاعبين الذين يتمتعون بقدرات بدنية قوية فاحرص أن يكون لاعبي الدفاع من هؤلاء اللاعبين (ستجد أيضاً أن شخصية بسام من هؤلاء اللاعبين رغم كونه مهاجم وكلنا نعلم السبب) اللون الأخضر والحرف S للاعبين ذوي الأسلوب المتميز في اللعب وهم غالباً لاعبوا خط الوسط يتميزون بقدرات استخلاص الكرة أو التمريرات الدقيقة ومن أهمهم بطاقة الكابتن ماجد. الفئة الأخيرة هي اللون الأزرق والحرف A وهم اللاعبون الذين يتمتعون برشاقة وسرعة وخفة في الحركة، يمتازون بقدرات المراوغة وتخطي الخصوم بسرعة فائقة وأهمهم شخصية “غريب”.

كل هذه الفئات لها أفضلية علي بعضها البعض بشكل يحقق التوازن فيجب عليك التأكد أن فريقك يملك عدداً كافياً من كل فئة ولا تتفاجأ ان وجدت نفس اللاعب ولكن ببطاقة من نوع مختلف فهي تعتمد على أسلوب اللعب و الفترة الزمنية للاعب التي تمثلها البطاقة. فبطاقة الكابتن ماجد في فريق المدارس تختلف عن بطاقة مرحلة الاحتراف في البرازيل وتختلف أيضاً عن بطاقة مرحلة اللعب في كأس العالم وفي كل الأحوال لن يمكنك استخدام بطاقتين لنفس اللاعب في فريق واحد خلال مباراة واحدة.

 

إدارة الفريق:

التخطيط لأسلوب اللعب أمر هام فالانتباه لطاقة لاعبيك وقدراتهم أمام الخصوم واستغلال القدرات الخاصة هي مفتاح اللعب ومفتاح الفوز بالطبع. فالأخوان شوقي مثلاً يلعبان بشكل أفضل سوياً، بالاضافة إلى الكثير من ثنائيات الفرق الأوروبية. التي ستلاحظون قيامهم بحركات خارقة مشتركة داخل اللعبة تسهل لهم الوصول للمرمى بسرعة ومباغتتك في عدد حركات قليل. تتمتع اللعبة باختيار أسلوب اللعب اليدوي أي أنك ستتحكم بكافة قرارات اللاعبين أو شبه الاوتوماتيكي وتتحكم فيه بخيارات المواجهات المباشرة فقط أو الاوتوماتيكي الكامل وهو لمن يحبون الاهتمام بجانب الاتخطيط واستراتيجية اللعب فقط. كما يمكنكم تحديد سرعة المباراة حسب ما تفضلون.Captain Tsubasa team managment

يمكنك أيضاً الحصول على ملابس الفرق المنافسة والتعديل وصناعة لباسك المميز الخاص من خلال التقدم في القصة وإنجاز المهمات التي تتجدد يومياً والأحداث التي تكافئك على انهائها وتأتي بفترات متباعدة أكثر ولكنها متتالية.

 

مستوى الرسوم والأداء البصري:

على المستوى البصري تقدم اللعبة رسوماً رائعة تتفوق بها على نسخة الـ PS2 من اللعبة. ستستمتعون بمتابع أحداث المباراة خاصة وأن كل الشخصيات مصممة بشكل مطابق لشكلها الذي عهدناه لدرجة تجعلني أعتقد أن المطورين هم من محبي مسلسل الأنمي أيضاً. القوائم واضحة وذات ألوان براقة ومبهرة، و مشاهد التسديدات والمهارات الخارقة في المواجهات المباشرة تجعلك تتشوق لرؤيتها مرة بعد مرة، وستشعر أنك جزء من المسلسل وتعيشه فعلاً بدلاً من مشاهدته فقط.

 

مجانية اللعبة:

من المميزات الهامة جداً في اللعبة أنها مجانية، وبالرغم من أن اللعبة تطبق سياسات ألعاب الهواتف الذكية الأخرى بإقحام الكثير من عمليات الشراء micro transactions لتجربة اللعب، إلا أنني وخلال تجربتي للعبة استطعت في وقت قصير تكوين فريق جيد نوعاً ما بدون دفع أي مبلغ مادي، فمكافآت اللعبة في البداية تسهل الأمور بشكل كبير كما أن حدثاً مثل كأس العالم في الشهر الماضي ومضي عام على اللعبة وتحميل اللعبة على أكثر من ١٠ ملايين جهاز هي أحداث تعطي اللعبة بمناسبتها مكافآت إضافية تساهم في تحسين وتقوية فريقك بالتأكيد.

 

العملات داخل اللعبة:

اللعبة تحتوي على عدة أنواع من العملات أهمها الكرات الملونة والتي من خلالها يمكنك الحصول على لاعبين أقوى وبمهارات أفضل. الأمر أشبه بشراء Player Packs في لعبة Fifa Ultimate Team حتى أن اللعبة لديها مقاطع تقوم بعرضها للتشويق قبل الكشف عن اللاعب الذي تم الحصول عليه. يمكنكم الحصول على هذه الكرات عن طريق شرائها أو بصعوبة شديدة عن طريق اتمام المهمات، ولكن لا تقلقوا فالحصول على لاعبين له عدة أساليب تستخدم فيها عدة عملات أخرى بالاضافة لبعض البطاقات التي تحصل عليها عند اتمام مهمات معينة أو في أحداث معينة. البطاقات أيضاً لها عدة أنواع منها ما يتيح لك عملية الحصول على لاب أو أكثر أو الاشتراك في Events اللعبة التي بدورها تكافئك في حالة الفوز بلاعبين وأدوات قيمة. ولكن بالطبع عليك أن تعلم أن الأمر سيكون أصعب بمواجهة لاعبين آخرين يملكون فريقاً قوياً ومدعوماً بالكامل.

 

عيوب اللعبة:

من مساوئ اللعبة وقت التحميل بين القوائم الذي قد يصبح أمر مزعج أن لم يتوفر لديك انترنت سريع وهاتف ذكي بقدرات جيدة (لن يتطلب الأمر Galaxy S9 فقد جربت اللعبة على هاتف Sony Z2 وكانت تعمل بشكل رائع) .

 

الخلاصة:

تقدم اللعبة بلا شك تجربة فريدة ومتميزة وسط سوق ألعاب الهواتف الذكية المليء بالأفكار المكررة والألعاب المنسوخة من بعضها البعض بشكل يدعو للملل وفقدان الأمل في ألعاب الهواتف الذكية. فهي كما ذكرنا سابقاً

Football manager و Fifa Ultimate Team ممزوجة بألعاب Final Fantasy مع شخصيات محبوبة تعلقنا بها منذ الطفولة.

لعبة Captain Tsubasa: Dream Team من الألعاب القليلة التي تستحق مساحتها على جهازك ومن المؤكد أنها ليست موجهة للجميع ولكن من المؤكد أنها لعبة سيستمتع بها كل محبي الأنمي وشخصية قائد ماجد ومحبي ألعاب إدارة الفرق مثل Football manager أو كرة القدم عموماً مثل Fifa أو حتى من غير المهتمين بكرة القدم مثل محبي ألعاب الـ RPG مثل Final Fantasy. فعوامل إدارة الفريق وأسلوب لعب الـ RPG مع إضافة طابع أفلام ومسلسلات الأنمي وأسلوب رسومها هو أمر يشد كل هذه الفئات أي أنه من الصعب أن تكون خارج كل هذه الفئات مما يعني بالتأكيد انك ستحب اللعبة لسبب من هذه الأسباب أو على الاقل بسبب الشعور بالحنين للماضي والنوستالجيا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، الكابتن ماجد يعود على الهواتف الذكية في CAPTAIN TSUBASA DREAM TEAM، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي