لعبة Fortnite Battle Royale لمنصة الأندرويد لن تصل لمتجر Google Play Store
لعبة Fortnite Battle Royale لمنصة الأندرويد لن تصل لمتجر Google Play Store

لعبة Fortnite Battle Royale لمنصة الأندرويد لن تصل لمتجر Google Play Store الميثاق نقلا عن إلكتروني ننشر لكم لعبة Fortnite Battle Royale لمنصة الأندرويد لن تصل لمتجر Google Play Store، لعبة Fortnite Battle Royale لمنصة الأندرويد لن تصل لمتجر Google Play Store ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، لعبة Fortnite Battle Royale لمنصة الأندرويد لن تصل لمتجر Google Play Store.

الميثاق في الأسبوع الماضي أخبرناكم بأنه تم رصد بعض الأدلة على الموقع الرسمي لشركة Epic Games والتي تلمح إلى أن لعبة Fotrnite Battle Royale لمنصة الأندرويد لن تكون متوفرة للتحميل على متجر Google Play Store، وإنما ستكون متاحة للتحميل مباشرة من الموقع الرسمي للشركة. الآن، إتضح أن تلك التكهنات كانت صحيحة لأن شركة Epic Games التي تقف وراء تطوير هذه اللعبة أعلنت أن Fotrnite Battle Royale لن تكون متاحة على متجر Google Play Store، وستكون متاحة بدلا من ذلك على الموقع الرسمي للشركة.

السبب الرئيسي وراء هذا القرار له علاقة بالمال. على غرار آبل، فإن شركة جوجل تحصل على 30% من كل معاملة مالية تتم في متجر التطبيقات الخاص بها سواء كانت عمليات الشراء في البداية أو داخل التطبيقات والألعاب. مقابل هذه النسبة، توفر الشركة للمطور نفسه منصة لتوزيع التطبيقات والألعاب الخاصة بها، والخوادم، والترقيات، وسهولة الوصول لقاعدة كبيرة من العملاء المحتملين، وخدمة العملاء.

تعتقد شركة Epic Games أن نسبة 30 في المئة التي تحصل عليها الشركات المالكة لمتاجر التطبيقات غير مناسبة بالنسبة للمطور لأن نسبة 70 في المئة المتبقية التي يحصل عليها لا تغطي تكلفة التطوير والتشغيل ودعم التطبيقات والألعاب الخاصة به بشكل كاف. من خلال التخلي عن متجر Google Play Store وتوزيع اللعبة من خلال متجرها الخاص، ستكون شركة Epic Games قادرة على أخذ جميع الأموال التي تحصدها من خلال العناصر التي تم بيعها داخل اللعبة.

في الواقع، شركة Epic Games تقوم بنفس الأمر على منصتي Windows و MacOS، فبدلا من إطلاق لعبتها على المتاجر الشهيرة مثل Steam أو Microsoft Store، قررت الشركة توزيع هذه اللعبة على منصات التشغيل المذكورة آنفا من خلال موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت. وفي المنصات حيث لا يمكنها القيام بذلك مثل Playstation و Xbox و Nintendo Switch و iOS، قررت شركة Epic Games توزيع لعبتها من خلال المتاجر الرسمية المعتمدة في تلك المنصات وإعطاء تلك الشركات نسبة محددة من العائدات التي تجنيها اللعبة على كل منصة.

بغض النظر عن ذلك، شهدت شركة Epic Games نجاح كبير جدًا مع لعبة Fortnite Battle Royale. لقد إستقطبت 15 مليون دولار أمريكي من العائدات على منصة iOS فقط في الأسبوع الأول بعد إطلاقها. وتذكر، هذه اللعبة متوفرة للتحميل مجانًا، والعناصر الوحيدة المتاحة للشراء داخل اللعبة هي عناصر جمالية فقط مع العلم بأنها إختيارية بالكامل ولا تؤثر على طريقة اللعب بأي حال من الأحوال. وقبل الختام نود أن نشير إلى أن اللعبة إستقطبت أكثر من 1 مليار دولار أمريكي من العائدات من جميع المنصات.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، لعبة Fortnite Battle Royale لمنصة الأندرويد لن تصل لمتجر Google Play Store، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : إلكتروني