جميع مشاكل وحلول نظام iOS 11.. منها اختفاء التطبيقات وإيقاف الواي فاي
جميع مشاكل وحلول نظام iOS 11.. منها اختفاء التطبيقات وإيقاف الواي فاي

جميع مشاكل وحلول نظام iOS 11.. منها اختفاء التطبيقات وإيقاف الواي فاي الميثاق نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم جميع مشاكل وحلول نظام iOS 11.. منها اختفاء التطبيقات وإيقاف الواي فاي، جميع مشاكل وحلول نظام iOS 11.. منها اختفاء التطبيقات وإيقاف الواي فاي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، جميع مشاكل وحلول نظام iOS 11.. منها اختفاء التطبيقات وإيقاف الواي فاي.

الميثاق الكثير من المشاكل ظهرت خاصة بعد التحديث الأخير من شركة أبل لنظام iOS 11، وهو الأمر الذي انتشر بشدة إما بسبب عدم معرفة المستخدمين ببعض الاختيارات والخصائص الجديدة أو بسبب مشاكل فعلية في النظام ظهرت بعد التحديث، وقامت الشركة بتحديث لاحق وهو iOS 11.2.5، حسبما ذكر موقع Techradar التقني، للقضاء على الكثير من المشاكل، وهو الأمر الذي نجح بالفعل إلا أنه ما زالت هناك الكثير من المشاكل التي نتوقع حلها قريبا مع التحديث الجديد، كما يمكنك حلها مع الدليل الكامل الآتي لمشاكل نظام iOS 11 وحلولها..

1- موبايلات آيفون القديمة تعمل ببطء
كما يعلم الجميع أن أبل أعلنت أنها تقوم بتبطئة الموبايلات القديمة عن عمد لتحافظ على البطارية، كما أنها أعلنت قريبا أنها ستعطي الاختيار للمستخدم ليتحكم في ذلك الأمر إلا أن التحديث الجديد iOS 11.2.5 أدى لبطء أكثر وضوحا واستهلاكا أكبر للبطارية، ولعل التحديث الجديد iOS 11.3 سيتطلب بطارية جديدة لتتماشى مع متطلبات النظام.

2- الرسائل غير مرتبة
بعض المستخدمين وجدوا أن الرسائل ظهرت في صورة غير مرتبة وعشوائية، وهو الأمر الذي أظهر عطبا في النظام، لكن يمكن حله تلقائيا مع تحديث iOS 11.2.5.

3- يتم استبدال حرف I بحرف A
التحديث الجديد يقوم بتوقع الكتابة والتصحيح التلقائي من خلال إبدال حرف I بحرف A إذا جاء بعد أي علامة استفهام، وهي المشكلة التي تم حلها في تحديث iOS 11.1.1، كما يمكنك حلها من خلال الذهاب إلى Settings > General > Keyboard > Text Replacement، ثم اضغط على علامة + في أعلى اليمين، واختر حرف I كمختصر لحرف i، وبذلك تكون قمت بحل متنبئ الأخطاء.

4- موبايلك لا يعمل بعد التحديث
السيناريو الأسوأ خاصة بعد التحديث لنظام iOS 11  هو تمنع الجهاز عن العمل، إلا أن الحل الوحيد هو عمل نسخة احتياطية من محتويات الجهاز قبل البدء في أي تحديث.

5- إعدادات الكاميرا تتغير كثيرا
هذا الأمر ليس عيبا إلا أنه أمر جديد في نظام iOS 11، كما يمكنك الاحتفاظ بإعدادات الكاميرا من خلال الذهاب إلى Preserve Settings  واحفظ الإعدادات التي تريدها للتصوير.

6- لا يمكنك الاتصال بالواي فاي
الكثير من الشكاوي ظهرت في هذا السياق بعد التحديث، ولكن الحل المبدئي هو أن تقوم بإعادة تشغيل الموبايل، ثم قم بمسح الشبكات وإعادة الربط بها من جديد وأخيرا يمكنك الذهاب إلى Settings > General > Reset > Reset Network Settings، وهو الأمر الذي سيقوم بإعادة تعيين الشبكات وضبطها من البداية.

7- بطارية قصيرة العمر مع iOS 11
الأداء السيئ للبطارية غالبا يكون لأسباب متعددة، لكن عليك أن تقوم أولا بالتحقق من بيانات البطارية من الذهاب إلى Settings ثم الضغط على Battery، وهو الاختيار الذي سيجعلك قادرا على رؤية التطبيقات واستهلاكها للبطارية، ويمكنك أيضا إغلاق الواي فاي والبلوتوث إذا كنت لا تستخدمهما.

8- بعض التطبيقات اختفت أو لا تعمل
بعض التطبيقات لا تدعم النظام الجديد iOS 11 ولذلك ستجدها غير مناسبة له، مما يجعلها تختفي أو على أقل تقدير لا تعمل بصورة صحيحة.

9- امتلاء مفاجئ في ذاكرة الموبايل
الامتلاء المباشر والمفاجئ يكون بسبب خلل غير معلوم المصدر حتى الآن، إلا أن المشكلة انتشرت مع تحديث iOS 11 والتي تم حلها مع نظام iOS 11.2.

10- زر الشاشة الرئيسي بطيء في الاستجابة لفتح الجهاز
الكثير تحدث عن بطء شديد حتى 10 ثواني بعد الضغط على زر الشاشة، خاصة بعد تحديث iOS 11، وهي المشكلة التي سيتم حلها إما من خلال إعادة نظام iOS 10 أو الانتظار حتى نظام iOS 11.3.

11- جهازك يعاني من حرارة واضحة
أسباب الحرارة تختلف سواء بسبب تحديث غير مكتمل أو موبايل كثير العمل والاستخدام أو حتى معرض لأشعة الشمس والحرارة العالية، فاحرص على إغلاق الموبايل عندما تجده في حرارة عالية وقم بتعريضه للهواء قدر الإمكان حتى يقلل من حرارته، وقم بعرضه على متخصص إذا وجدت أن الأمر يتكرر كثيرا.

12- زر الطاقة لا يعمل
إذا كان زر الطاقة لا يعمل وتريد إغلاق موبايلك بعد التحديث فيمكنك الذهاب إلى Setting ثم ادخل General وقم بالنزول لأسفل الصفحة والقائمة حتى يظهر لك اختيار إغلاق الموبايل.

13- iOS 11 لن يدعك ترسل إيميلات من خلال Outlook\Exchange
إذا كنت لا تستطيع إرسال الإيميلات مع السيرفر الخاص بـOutlook وتواجه رسالة Cannot Send Mail. The message was rejected by the server يجب عليك تحديث نظامك حيث إنه تم حل المشكلة بداية من نظام iOS 11.0.1.

14- بريد الرسائل الصوتية المرئي لا يعمل
كثير من مستخدمي iOS 11.2 وجدوا أن البريد لا يعمل، ويبدو أنها مشكلة شائعة ولم يتم حلها بعد، لكن استطاع البعض تخطيها من خلال إغلاق الموبايل وفتحه، أو فتح وضع الطائرة وإغلاقه، أو إعادة فتح التطبيق الخاص بالبريد.

15- تفتقد بعض أوامر تحكم الموسيقى من الشاشة المغلقة
سواء كانت الشاشة مغلقة أو مفتوحة فيمكنك التحكم في تشغيل وإيقاف الموسيقى، إلا أن البعض وجد مشاكل في التحكم في الملفات الموسيقية وهي المشكلة التي تم حلها مع تحديث iOS 11.2.

16-الآلة الحاسبة تعطيك نتائج خاطئة 
برنامج الآلة الحاسبة للأسف يجد مشكلة خاصة عند كتابة الأرقام بصورة سريعة، ولكن تم حل تلك المشكلة مع تحديث iOS 11.2.

17- تريد التحكم في خصائص مركز التحكم
إذا أردت التحكم في خصائص مركز التحكم سواء بإضافة أو محو بعض الخصائص، فيمكنك ذلك من خلال الذهاب إلى Settings  ثم اضغط على Control Center وبعد ذلك اختر Customize Controls.

18- مركز التحكم يظهر عند ممارسة الألعاب
إذا وجدت أن مركز التحكم يأخذ في الظهور على سطح الشاشة فربما ذلك لأنك قمت بلمسه، ولمنع ذلك يمكنك الذهاب إلى Settings > Control Center، ثم قم بإيقاف الوصول إليه من داخل البرامج. 

19- مركز التحكم لا يغلق الواي فاي أو البلوتوث
إذا كنت تواجه مشكلة في استهلاك البطارية وأردت إغلاق كل من الواي فاي والبلوتوث من خلال مركز التحكم فربما تجد أن الإغلاق لا يعمل وذلك بسبب أن الموبايل أحيانا يكون متصلا بشبكات من خلال تلك الأوامر، والطريقة الوحيدة لإغلاق كليهما هي تفعيل وضع الطائرة، أما إذا كنت من مستخدمي iOS 11.2 فسيصلك إِشعار يخبرك أن الجهاز لا يستطيع إغلاق كلا الأمرين في وقت واحد.

20- مختصر البرامج الجديد في أسفل الشاشة دائم الاختفاء
المختصر الجديد للبرامج محبوب من الجميع مع تصميمه الجديد، لكن لا تقلق إذا وجدته يختفي بين الوقت والآخر، حيث إنه مصمم لذلك وما عليك إلا سحب الشاشة ليقوم بالظهور مرة أخرى.

21- امتدادات الصور غريبة
اشتكى البعض أن امتدادات الصور لم تعد كما هي، ولكن هناك امتدادا جديدا HEIC، الامتداد الجديد في واقع الأمر هو مضغوط لبعض الصور بحيث يجعل الصورة بمساحة أقل وقابلة للتحويل إلى JPEG عند إرسالها لأي شخص، كما يمكنك وقف ذلك الامتداد من إعدادات الكاميرا.

22- الرسائل لا تدعم النسخ الاحتياطي والرسائل المحذوفة لا تتماشى مع النسخة الأصلية
زعمت أبل أن كل الرسائل ستكون منسوخة احتياطيا بصورة فورية في iCloud إلا أن الكثير أعلن عن عدم عمل الميزة، وهو الأمر الذي ستجده موافقا لخدمات أخرى من أبل ستكون في حيز العمل فقط مع تحديث iOS 11.2.5 وما أعلاه.

23- لا تستطيع القيام بدفع فواتير أبل لأصدقائك
رغم إعلان أبل عن تفعيل الميزة Apple Pay للعائلة والأصدقاء، فإنها لم تعمل بعد التحديث، لكن إذا كنت تتمتع بتحديث iOS11.2 أو ما أعلاه فيمكنك استخدام الميزة داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

24- لا تستطيع استخدام Animoji
هذا معناه أنك لا تمتلك آيفون X، حيث إن هذه الميزة موجودة فقط في تقنية التعرف على الوجه في جهاز iPhone X الذي يأتي بسعر 1000 دولار أمريكي.

25- الإيموجي (التعبيرات) الجديدة لا تظهر لك أو للمستلم
هناك نحو أكثر من 100 تعبير إيموجي جديد، إلا أن إرسالها وتسلمها لا بد أن يكون من أجهزة تم تحديثها وخاصة المتسلم يجب أن يمتلك تحديثا بعد iOS 10.0.3.

26- صوت سيري مختلف
التحديث الجديد يأتي بتغيير طفيف في نبرة الصوت إلا إذا وجدت صوت سيري صوتا ذكوريا، فيمكنك الذهاب لإعدادات سيري واختيار صوت المرأة.

27- يتم التقاط صور حية لك خلال مكالمات فيس تايم
النظام الجديد يدعم صور سكرين شوت للشاشة والتي يمكن وقفها من خلال الذهاب إلى Settings ثم FaceTime and disabling FaceTime Live Photos إلا أنه سيزال متاحا التقاط صور الشاشة العادية.

28- لا تستطيع الحصول على نظام iOS 11
إذا كنت لا تستطيع الحصول على التحديث الجديد فربما ذلك لأن موبايلك أو جهازك لا يدعم النظام الجديد، وهنا قائمة بالموبايلات والأجهزة التي لا تدعم النظام الجديد: 
iPhone 6 
iPhone SE
the 6th-gen iPod touch
iPad Pro
iPad Mini 2
iPad Air

29- التحديث لا يبدأ
إذا كنت لا تمتلك مساحة كافية في موبايلك فربما تكون تلك أحد الأسباب في المشكلة وعليك مسح بعض التطبيقات والبيانات، وأيضا يمكنك سحب الجهاز من الكمبيوتر وعمل التحديث من خلال برنامج iTunes، وعليك أيضا تقوم بإعادة فتح الجهاز والبدء في إعادة التحديث لأنه ربما يكون الأمر فقط هو عدم استجابة بسبب ضغط عادي من الجهاز.

30- التحديث لم يعمل كما توقعت
إذا وجدت أن التحديث لم يعمل بصورة جيدة مثل أن يقوم بتسخين الجهاز أو استهلاك البطارية بصورة غير طبيعية فيمكنك عمل restore من خلال النسخة الاحتياطية الأخيرة للجهاز التي قمت بنسخها قبل التحديث.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، جميع مشاكل وحلول نظام iOS 11.. منها اختفاء التطبيقات وإيقاف الواي فاي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري