نشرت وزارة الداخلية السعودية اليوم, تصريح لها متلفز عن إعادة منع التجوال في كافة مدن واحياء المملكة العربية السعودية وتحدثت عن غرامات تصل عقوبتها الى 10 الف ريال سعودي. ...

وفي هذا التقرير, فقد قال متحدث الداخلية السعودية إنه متى ما دعت الحاجة سيتم فرض منع التجول بناء على توصيات اللجنة المعنية.

ومن جانبها, شدد متحدث الوزارة اليوم الأحد، على الجميع بضرورة ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي.

وأكد خلال مؤتمر صحفي مشترك مع متحدث الصحة، إن غرامة تواجد أي شخص داخل التجمعات وبدون كمامة تصل إلى ألف ريال، مؤكدًا أن عقوبة عدم ارتداء الكمامات تتضاعف في حال التكرار.

فيما أضاف أن إدخال منشآت القطاع الخاص لعدم الملتزمين بارتداء الكمامة عقوبته 10 آلاف ريال للمرة الأولى، وتضاعف العقوبة في المرة الثانية.

ومن جانبه فقد نوها بأن العودة للأوضاع الطبيعية؛ لا تعني زوال المخاطر، وعلى الجميع مسؤولية وطنية لحماية نفسه وأسرته من فيروس كورونا المستجد، وأداء دوره في منع انتشاره، من خلال الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية في جميع الأوقات.

وإلى ذلك كما أهاب بجميع الأفراد والكيانات، التقيد التام بالتعليمات، والبروتوكولات المعتمدة لمنع تفشي فيروس كورونا، والالتزام الثابت بلبس الكمامات، والتباعد الاجتماعي.

الداخلية السعودية: العودة للأوضاع الطبيعية لا تعني انتهاء مخاطر كورونا

كشفت وزارة الداخلية، أن العودة للأوضاع الطبيعية؛ لا تعني زوال المخاطر، مشيرة إلى أنه على كل فرد مسؤولية وطنية لحماية نفسه وأسرته من فيروس كورونا المستجد، وأداء دوره في منع انتشاره.

ونبهت الوزارة، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية في جميع الأوقات.